الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

الليلة.. المنتخب الوطني يواجه كرواتيا في نهائي كأس العاصمة

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد فتحي

A A

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، مع كرواتيا باستاد مصر في نهائي كأس العاصمة الإدارية الجديدة.

تأتي الدورة الودية ضمن استعدادات الفراعنة لخوض مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو المقبل بتصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وكان المنتخب قد تأهل لنهائي الدورة عقب الفوز على نظيره النيوزيلندي 1- صفر في المباراة الأولى بالدورة، بينما تأهل منتخب كرواتيا للنهائي بفوزه على نظيره التونسي بركلات الترجيح.

وشهد المران الختامي أمس تفكير حسام حسن في  تثبيت التشكيل، رغم تفكيره في كيفية حل أزمة لاعبي الأهلي الدوليين الذين طلب ناديهم من الجهاز الفني للمنتخب ضرورة مغادرتهم المعسكر قبل مواجهة كرواتيا، من أجل الاستعداد لمواجهة سيمبا في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، على غرار عودة الثنائي حمزة علاء وكريم الدبيس اللذين شاركا في دورة غرب آسيا مع المنتخب الأوليمبي بالسعودية وانضمامهما للأهلي.

وعكف  المدير الفنى حاليا، قبل خوض المباراة النهائية، على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام نيوزيلندا فى الدور قبل النهائى بالدورة رغم الفوز بهدف نظيف، كما عمل الجهاز الفني على الاستقرار على الخطة المناسبة لمواجهة كرواتيا على ضوء متابعته مباراة منتخبي تونس وكرواتيا مساء السبت الماضي.

واستقر حسام حسن على التشكيل الذي يخوض به مباراة كرواتيا، وإن كان يتجه للاعتماد على نفس الخط  الخلفي للقاء الماضي خاصة بعد سفر أحمد حجازي لتعرض نجله لتعب شديد استأذن خلاله مدافع اتحاد جدة الخروج من المعسكر.

وشهدت الساعات الأخيرة مفاضلة  العميد بين أكثر من لاعب من أجل الدفع به فى مركز الجناح، ومن بين المرشحين لهذا المركز اللاعب مصطفى فتحي الذى يعد الأقرب للمشاركة.

وخلال تدريبات أمس الأول قام حسام حسن بإيقاف المران أكثر من مرة لتعديل تمركز اللاعبين وتوظيف الإمكانات الفنية وفقا للمساحة، وتحفيظ بعض الجمل الفنية للاعبين. وركز فى تعليماته على تفادى بعض الأخطاء فى التعامل مع الكرات العرضية، وكذلك الكرات المشتركة فى وسط الملعب، وكيفية التغطية العكسية للهجمات التى تأتى من أطراف الملعب.

إقبال كبير على شراء التذاكر

عقب إعلان فتح باب حجز تذاكر مباراة الفراعنة مع نظيره الكرواتي وطرحها إلكترونيا، أقدم عدد كبير من الجماهير على شرائها. 

ولأول مرة تكون أسعار التذاكر مخفضة، حيث تبدأ بقيمة ثلاثين جنيها للدرجة الثالثة، فى مبادرة لتشجيع الجماهير على الحضور ومحاربة ظاهرة عزوف المشجعين عن لقاءات المنتخبات الوطنية.

search