الأحد، 07 يوليو 2024

04:24 ص

الليلة.. المنتخب الأولمبي يواجه السعودية بختام دورة غرب آسيا

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

يلتقي في السابعة مساء اليوم المنتخب الأولمبي الوطني مع  السعودية وديًا، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في ختام دورة غرب آسيا التي تستضيفها المملكة.

تأتي دورة غرب آسيا ضمن سلسلة لقاءات ودية يتطلع من خلالها الجهاز الفني بقيادة البرازيلي روجيو ميكالي لمشاهدة وجوه جديدة، حيث يتواجد بالمعسكر عدد كبير من اللاعبين في أعمار سنية أقل.

وكان المنتخب الأولمبي قد خسر على يد منافسه أستراليا بنتيجة (1-2) بركلات الترجيح عقب التعادل دون أهداف في لقاء نصف نهائي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل دون أهداف بعد فاصل من الفرص الضائعة للفراعنة بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي ولجأ المنتخبان لضربات الترجيح التي شهدت إخفاقًا كبيرًا للفراعنة رغم تألق الحارس حمزة علاء.

وسجّل للمنتخب كريم الدبيس وأضاع إبراهيم عادل وأسامة فيصل وعمر الساعي وأحمد عيد، فيما سجل لمنتخب أستراليا جاك جيرد وود ولاشلان بروك وأضاع جوردان كورتيني وبول آكون ونيشان فيلوبلاي.

وشهدت ضربات الترجيح تألق حمزة علاء في التصدي لثلاث ضربات جزاء للمنتخب الأسترالي.

ويسعى ميكالي لتحقيق أقصى استفادة فنية من المشاركة في بطولة غرب آسيا، عبر زيادة حالة الانسجام والجماعية في الأداء بين لاعبي الفريق، وتحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية التي سيتم تطبيقها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

أيضًا يطمح المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إلى الاطمئنان على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، قبل إرسال القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

search