السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

بين راقِ وتافه وتقليدي و"في الباي باي".. نقاد يقيّمون مسلسلات رمضان

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

داليا أشرف

A A

بعد مرور نصف شهر رمضان الفضيل، تصدرت العديد من المسلسلات المشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ النقاد الفنيين في تقييم مسلسلات انتهت، وأخرى أكملت 15 حلقة منها.

مسلسلات رمضان 

وقالت الكاتبة والناقدة ماجدة خير الله، أن من أكثر المسلسلات التي أشادت بقصتها وأيضًا آداء الممثلين بها، هما “صلة رحم” و"أعلى نسبة مشاهدة"، رغم عدم موافقتها على النهاية التي أدانت الفتيات التي تظهر على تطبيق تيك توك، ففيه محتويات هادفة تخرج من شباب واعد.

وأضافت خير الله لـ"تليجراف مصر"، أن من ضمن المسلسلات التي كانت بمثابة أعمال راقية، هو مسلسل "الحشاشين"، مشيرة إلى إعجابها بمسلسل "مسار إجباري"، وأيضًا "لحظة غضب" التي وصفته بأنه كوميديا سوداء ذات طابع خاص.

أما عن مسلسل "العتاولة"، رفضت خير الله مشهد التريند لمصطفى أبو سريع: "المال الحلال أهو"، قائلة: "بيترقص بشكل مقزز جدًا، ده إفساد الذوق العام..والحمد لله اني مش متابعاه.. الناس الشعبية مش كدة إطلاقًا".

وأوضحت ماجدة أنها لن تتابع مسلسل نعمة الافوكاتو، واصفة إياه بأنه “خيال مريض وتفاهة”، كما أنها صدمت من مسلسل "عتبات البهجة"، قائلة عنه: "ماعجبنيش. كنت أنتظر يحيى الفخراني يرجع بشكل قوي يساوي قيمته الفنية، لكنه لا تركيب ولا سيناريو".

مسلسل سر إلهي

وعن مسلسل بـ"100 راجل" للفنانة سمية الخشاب، قالت عنه خير الله: "كلام فارغ"، وكذلك مسلسل "سر إلهي" للفنانة روجينا: "أهو ده في الباي باي".

ورأى الناقد طارق الشناوي خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، أن مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة”، وكذلك "أشغال شقة" من أفضل المسلسلات التي تم عرضها خلال النصف الأول من رمضان.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

ووجد الكاتب والناقد الفني أحمد فرغلي رضوان، أن مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، من أفضل المسلسلات، معتبرا أن أن الواقعية الشديدة لأحداثه خلقت مصداقية لدى المشاهدين، كم أنه الأفضل في تقديم شخصياته وكذلك عنصر التمثيل إلى جانب الإخراج.

ويرى رضوان أن مسلسل "عتبات البهجة" أحداثه تقليدية، بينما كان ينتظر سيناريو مشوقا أكثر، لكنه جاء مباشرا وبه ملل واضح.

وأضاف رضوان، أن مسلسلات الوجوه الجديدة كانت عناصرها أفضل من الوجوه القديمة، واصفا “مسلسلات الشباب” بأنها من أكبر مفاجآت الموسم الدرامي الرمضاني.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search