الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:53 ص

"الصحة": الحكومة تستورد أدوية بـ3.6 مليار دولار سنويا

وزيرا الصحة والتخطيط

وزيرا الصحة والتخطيط

عبدالمجيد عبدالله

A A

قالت وزارة الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، إن الحكومة تنوي تقديم حزمة حوافز للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في تقديم الخدمات الصحية من 30% إلى 50% بحلول 2030، لافتا إلي توافر الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفيات والوحدات الصحية. 

وكشف عبد الغفار عن لقاء جمعه بوزيرة التخطيط، هالة السعيد، لوضع خطة العام المقبل، تضنت التركيز على توفير الاستثمارات اللازمة للقطاع، وزيادة الاهتمام بتأهيل المستشفيات القائمة، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

وأوضح عبدالغفار، في تصريحات للصحفيين، مساء أمس الاحد، أن لاجتماع كان لبحث إمكانية زيادة الميزانية الجديدة الوزارة، وانتهى إلى اتفاق الوزيرين على زيادة ميزانية الوزارة في العام المالي الجديد بنسبة 35%.

وقال إن الوزارة تنفق 300 مليون دولار شهريا للأدوية، وتعمل علي توفير الأدوية والمستلزمات للحالات التي شكلت خطورة على حياة المريض.

ذكر أن الوزارة تعمل على توفير أدوية الأورام والأمراض المزمنة والقلب، وكذلك قساطر القلب ومستلزمات عمليات القلب.

كان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، كشف عن أسباب تحريك أسعار الخدمات العلاجية، في المستشفيات العامة والمركزية والتأمين الصحي، مشيرًا إلى أنها تستهدف تحسين الموارد، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

أضاف إن أسعار الخدمات العلاجية لم تتحرك منذ 27 عاما، رغم ارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية عالميًا، لافتًا إلى السماح للمستشفى بإمكانية التعاقد مع الاستشاريين وغيرهم من الكوادر الطبية ذات كفاءة.

search