الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

لسد الثغرات الأمنية.. آبل تصدر تحديثًا جديدًا لنظام macOS 14.4.1

آبل

آبل

مصطفى العيسوي

A A

أصدرت شركة آبل تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل macOS يحمل الرقم 14.4.1، لإصلاح عدد من المشكلات التي واجهها مستخدمو حواسيب ماك، بعد إصدار تحديث macOS 14.4 في وقت سابق من الشهر الحالي.

واشتكى العديد من مستخدمي ماك من مشكلات متعددة بعد تحديث نظام التشغيل إلى macOS 14.4، شملت عدم تعرّف شاشات العرض الخارجية المتصلة بالحواسيب عبر منافذ USB، وإنهاء التطبيقات التي تستخدم Java على نحو غير متوقع، وعدم فتح مكونات وحدة الصوت الإضافية لتطبيقات الموسيقى الاحترافية.

آبل 

سد الثغراث الأمنية

ويعالج تحديث macOS 14.4.1 جميع المشكلات المذكورة، بالإضافة إلى سد بعض الثغرات الأمنية الأخرى في النظام.

وفرت آبل أيضًا تحديث macOS 13.6.6 للمستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون macOS Ventura للاستفادة من الإصلاحات الأمنية، كما أصدرت الشركة عددًا من التحديثات الفرعية لمختلف الأجهزة التابعة لها من أجل بعض الإصلاحات البسيطة.

ويمكن تنزيل تحديث ‌‌macOS 14.4‌.1 الجديد على جميع أجهزة ماك المؤهلة بالتوجه إلى قسم تحديث البرنامج في إعدادات النظام.

وتُنصح آبل جميع مستخدمي حواسيب ماك، بتنزيل التحديث الجديد للاستفادة من الإصلاحات الأمنية وتحسين تجربة الاستخدام.

نظارة من الذهب

وفي سياق آخر، طرحت شركة كافيار  في وقت سابق إصدارًا معدلًا من نظارة آبل فيجن برو من الذهب عيار 18، ومن المقرر إتاحتها للمستهلكين خلال العام المقبل.

وكشفت الشركة، في بيان، أن رباط الرأس الخاص بنظارة آبل فيجن برو، سيكون مصنوعًا من جلد كونولي العالي الجودة، مع غطاء واقٍ ذهبي مستوح من “نظارات توم فورد وأقنعة غوتشي للتزلج”.

وأوضحت أن إصدار نظارة فيجن برو المُحسّنة، والتي لن تُظهر أعين المستخدمين، ويرجع ذلك إلى وجود غطاء ذهبي يحجب الرؤية من خلال الشاشة الخارجية، مضيفة أن بعض المستخدمين "لا يفضلون عرض أعينهم على الشاشة الخارجية" في إشارة إلى ميزة EyeSight التي تُظهر أعين المستخدمين لمن حولهم، وبالتالي، سيُلغي الغطاء الذهبي هذه الميزة بشكل تلقائي.

search