الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

فنون شعبية وخدمات مجانية للجمهور في ليالي "هل هلالك"

برنامج "هل هلالك"

برنامج "هل هلالك"

هناء سلامة

A A

شهدت الليلة الثامنة من برنامج “هل هلالك” الذي يُقام تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، إقبالًا جماهيريًا واسعًا، أمس، وذلك في مسرح “ساحة مركز الهناجر للفنون”.

فنون شعبية

وقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية مجموعة من الفقرات الفنية لفرقة رضا للفنون الشعبية بقيادة الفنانة إيناس عبد العزيز، التي اشتهرت بها الفرقة طوال مسيرتها، منها “الأقصر بلدنا، وأغنية الحجالة، ورقصة الحجالة، وسماح النوبة، والأغاني، والتنورة، وموشح عجبًا لغزال، والنوبة”.

مشاركة ذوي الهمم

وشارك العديد من ذوي الهمم الموهوبين من فرقة “رتيبة الحفني” تحت رئاسة علا عبيد، بباقة من أروع الأغاني الشهيرة، أبرزها "رمضان جانا، ورمضان في مصر حاجة تانية، وأهلا رمضان، ولأجل النبي"، واستعراض "مسك الختام"، والعمل من تصميم حسين سامي، وتدريب الاستعراض إبراهيم عثمان، وكريم شريف، وإشراف كورال بسمة بيومي فؤاد.

البيت الفني للمسرح

وعمل البيت الفن للمسرح على تقديم باقة مميزة، كما هو معتاد كل عام في برنامج “هل هلالك”، بقيادة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوي، كما تم تقديم عرض العرائس الشهير أوبريت “الليلة الكبيرة”.

ركن الطفل

ويهتم برنامج “هل هلالك” بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، حيث يخصص ركنًا له، يحتوي على ورش رسم، وأشغال فنية واسعة، وذلك تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

برنامج مجاني للجمهور

يُشار إلى أن وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانًا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من الوزارة بمناسبة شهر رمضان، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج "هل هلالك" في نسخته الثامنه حتى يوم الإثنين الأول من أبريل الموافق 22 رمضان.

search