السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

منذ تحرير الصرف.. 6.5 مليار جنيه حصيلة التنازل عن الدولار

مواطن داخل أحد فروع شركات الصرافة - أرشيفية

مواطن داخل أحد فروع شركات الصرافة - أرشيفية

ولاء عدلان

A A

كشفت شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية (الأهلي ومصر والقاهرة) عن ارتفاع حصيلة تنازلات عملائها عن النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري إلى قرابة 6.5 مليار جنيه، منذ صدور قرار البنك المركزي الخاص بتحرير سعر الصرف في السادس من مارس الحالي.

وبلغت حصيلة شركة الأهلي للصرافة التابعة لأكبر بنك حكومي، من تنازلات عملائها عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري قرابة 3.58 مليار جنيه منذ 6 مارس وحتى نهاية تعاملات أمس، واستحوذ الدولار الأمريكي على نسبة بـ65% من إجمالي هذه التنازلات. 

حصيلة تنازلات الدولار

وقال رئيس شركة مصر للصرافة عادل فوزي في تصريحات صحفية، إن حصيلة فروع الشركة (71 فرعا) من تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية  بلغت نحو 2.6 مليار جنيه خلال الفترة من 6 إلى 25 مارس الحالي، لافتا إلى أن الدولار استحوذ على قرابة  62% من إجمالي هذه التنازلات يليه العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بنسبه 17%، وذلك وسط إقبال شديد من العملاء على التنازل على العملات الأجنبية والعربية في ظل استقرار سوق الصرف واختفاء تعاملات السوق الموازية في أعقاب قرار المركزي. 

من جانبه، أشار رئيس شركة "كايرو للصرافة" التابعة لبنك القاهرة محمد رجائي، إلى أن حصيلة شركته من تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية والعربية تجاوزت عتبة الـ 295 مليون جنيه. 

يأتي ذلك تزامنا مع تداول الدولار داخل هذه الشركات في نطاق بين 47.3 و47.5 جنيه، بينما ارتفع في تعاملات صباح اليوم ليلامس مستوى 48 جنيها بتداوله عند 47.85 جنيه في بنك مصر. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search