السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

خسوف القمر 2024 .. حدث نادر تصدر تريند جوجل

خسوف القمر 2024

خسوف القمر 2024

إسراء عبدالفتاح

A A

تصدر خسوف القمر 2024، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، على مدار الساعات الماضية، بعدما تم الإعلان عن خسوف القمر وبحث الجمهور عن الصور الخاصة به ومعلومات عنه.

خسوف القمر 2024

يعتبر خسوف القمر 2024، هو الأول في العام الجاري، وهو من النوع شبه ظلي، لذلك لم يُرى في مصر بالعين المجردة، إلا من خلال استخدام التليسكوبات المتواجدة في مناطق حدوث ظاهرة الخسوف.

الخسوف الأول في 2024، حدث أمس الإثنين 25 مارس، وهو ذات وقت انتصاف شهر رمضان المبارك ولم يراه أي شخص داخل مصر أو المنطقة العربية.

أما عن الخسوف الثاني للقمر في 2024، فمن المقرر أن يحدث 18 سبتمبر المقبل، وسيشاهد في مصر والوطن العربي بأكمله، أما عن الكسوف الأخير، فمن المقرر أن يحدث الأربعاء 2 أكتوبر المقبل، ولا يشاهد في سماء مصر مطلقًا.

خسوف القمر 2024

كسوف الشمس

وبالنسبة لكسوف الشمس، فمن المتوقع أن يكون الأول في 8 أبريل المقبل، ولن يتم مشاهدته في مصر أو الوطن العربي ولكن يظهر في أمريكا الشمالية من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا، ويظهر كسوف الشمس تحديدا في شهر شوال، ومن المقرر أن تتحول السماء خلال النهار إلى ظلام.

دعاء خسوف القمر

ويبحث الجمهور عن دعاء خسوف القمر، لترديده خلال ساعات حدوث هذه الظاهرة، لذلك يعرض "تليجراف مصر" خلال السطور التالية، أبرز الأدعية، كالآتي:
 -اللهم أرحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
 -اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك.
 -اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحمُ الراحمين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search