الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

بـ1.5 مليون جنيه.. ضبط شحنة من مخدر "الشابو" في سوهاج

أرشيفية

أرشيفية

محمود رفاعي

A A

نجحت الداخلية في ضبط كمية من مخدر الآيس "الشابو" بحوزة عنصر إجرامي بمحافظة سوهاج، وقُدِرت قيمته المالية بحوالي 1.5 مليون جنيه. ويأتي ذلك في إطار الضربات الاستباقية التي توجهها الأجهزة الأمنية لتجّار المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عنصر إجرامي “له معلومات جنائية” بالاتجار في مخدر “الآيس” (المعروف أيضًا بـ"الشابو")، وترويجه على عملائه متخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 3 كيلو جرامات لمخدر الآيس وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات ودراجة نارية وسلاح أبيض وميزان حساس، وتم تقدير القيمة المالية للمضبوطات بـ 1.5 مليون جنيه تقريبًا.

الكبتاجون المخدر

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تهريب كمية من عقار الكبتاجون المخدر لخارج البلاد، حيث قدرت قيمته المالية بأكثر من 15 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، ممارسة عناصر تشكيل عصابي نشاطًا إجراميًا تخصّص في تصنيع وتهريب المواد المخدرة واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدِّر عبر أحد الموانئ البحرية لإحدى الدول.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 5 عناصر “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول”، وبحوزتهم عدد 212 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، 30 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 5 كيلو جرام لبودرة مخدر الكبتاجون، وكمية من المواد الخام المستخدمة في تصنيع عقار الكبتاجون، والأدوات المستخدمة في التصنيع.
وتقدر القيمة المالية للمادة المخدرة المضبوطة بـ 15مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search