الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

دعاء السادس عشر من رمضان.. اللهم طمئن نفوسنا لما تحمله الأقدار

دعاء السادس عشر من رمضان

دعاء السادس عشر من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

تصدر دعاء السادس عشر من رمضان، تريند موقع البحث الشهير "جوجل"، وذلك رغبة من المسلمين في ترديد الدعاء على مدار اليوم.

دعاء السادس عشر من رمضان

ويرصد "تليجراف مصر" خلال السطور التالية، دعاء السادس عشر من رمضان، تيسيرًا وتسهيلاً على المواطنين، كالآتي:
-اللهم يسِّر لي أمري، واهدني، وارزقني كل الخير فإنه لا يُعجِزك شيء في الأرض ولا في السماء.. ربي اشرح لي صدري وأَرِح قلبي وأَزِح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي، ولا في نفسي، ولا في أهلي.

-اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا.

-اللهم احفظني بالإسلام قائماً واحفظني بالإسلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدواً ولا حاسدًا.

دعاء السادس عشر من رمضان

-يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات، يامجيب الدعوات، يا غافر الزلات عافنا واعفو عنا، فرج همومنا واشرح صدورنا واصلح أحوالنا، وحقق آمالنا، واشف مرضانا وارحم موتانا، واسعد قلوبنا واجعلنا من المقبولين عندك تشملهم رحمتك في الدنيا والآخرة، يا أرحم الراحمين.

-اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

-اللهم إنا نسألك ثباتاً، وتيسيرا وسعـادةً، ورزقاً وشفاءً، وحسنَ خاتمةٍ، وتوبةً نصوحا، وهْب لنا مزيداً من فضلكَ يا واسِـع الفضل والعطاء، وعطِّر ألسنتنا بالاستغفار، وطمئن نفوسنا لما تحمله الأقدار، وطهِّر قلوبنا بالتوبة والغفران.

-اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، وغنى بك، يا رب أعوذ بك من ضيقة القلب اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك

search