السبت، 06 يوليو 2024

07:47 م

"صاروخ تقطيع".. ضبط عاطل يسرق أسلاك "المصرية للاتصالات" بالجيزة

ضبط متهم - أرشيفية

ضبط متهم - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطل سرق أسلاكًا خاصة بالشركة المصرية للاتصالات في منطقة “أبو النمرس”، وقد تحرّر محضرٌ بالواقعة، وأُخطِرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، يفيد بتمكن رئيس مباحث أبو النمرس، المقدم مصطفى المهدي، من إلقاء القبض على “أحمد.ب” (45 عامًا - عاطل)، وبحوزته صاروخ تقطيع وكمية من أسلاك خاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

وبسؤال المتهم أفاد أنه سرق المضبوطات من الكابينة الخاصة بالشركة، كما سبق له أن قام ثلاث مرات بسرقة أسلاك النحاس من الجيزة.

الاعتراف بالواقعة

واعترف المتهم، أمام فريق من مباحث الجيزة، أنه يبيع المسروقات لتاجر خرده، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط عاطل بالقاهرة لمزاولته نشاطًا إجراميًا، إذ تخصّص في سرقة المواطنين بأسلوب “انتحال الصفة”.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بارتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب انتحال الصفة واتخاذه من دائرة قسم شرطة النزهة مسرحًا لمزاولة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء تواجده بإحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وبصحبته ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبحوزتهما طبنجة صوت وطلقات لذات العيار وكمية من المواد المخدرة وميزان حساس وسلاح أبيض.

وبمواجهته أقر بمزاولته لذلك النشاط الإجرامي باستخدام الطبنجة المضبوطة بحوزته وسيارة ملاكي "تم ضبطها".

وأشار إلى قيام ربة المنزل المذكورة بتصريف المسروقات لدى عملائها، وحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار، وأقر بارتكاب 3 وقائع سرقة “موبايلات” بذات الأسلوب، وبمواجهة المذكورة أيدت ما سبق.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم، واتهموه بالسرقة.

search