الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

"شط إسكندرية يا شط الهوى".. الكشف عن بوستر فيلم "الإسكندراني"

البوستر الدعائي لفيلم "الإسكندراني"

البوستر الدعائي لفيلم "الإسكندراني"

محمد صالح

A A

كشف صناع فيلم "الإسكندراني" عن البوستر الدعائي الخاص بالفيلم قبل أيام قليلة من طرحه بدور العرض.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة "مصر العربية" للإنتاج السينمائي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بوستر الفيلم بعنوان "شط إسكندرية يا شط الهوى، روحنا إسكندرية رمانا الهوى".

ومن المقرر أن يتاح الفيلم للجمهور في مصر في الرابع من يناير المقبل، فيما يشاهده الجمهور بدول الخليج في 11 يناير، حسب ما أعلنته الشركة.

وظهر الفنان أحمد العوضي مُتصدرا البوستر الدعائي للفيلم، بجانب النجوم زينة، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، ومحمد رضوان.

البوستر الرسمي للفيلم الجديد “الإسكندراني”

عودة خالد يوسف

يشهد الفيلم عودة المخرج خالد يوسف لتقديم تجارب سينمائية جديدة بعد فترة كبيرة من الغياب وصلت لنحو خمس سنوات.

كانت آخر أفلام يوسف فيلم "كارما" الذي غُرض في 2018 وشارك في بطولته عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، وفاء عامر، خالد الصاوي، ماجد المصري، والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

خالد يوسف يعود من جديد

اكتفى المخرج خالد يوسف مؤخرا بالتواجد عبر الدراما التليفزيونية، وقدم في رمضان الماضي مسلسل "سره الباتع" الذي تشارك بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم، أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، وصلاح عبد الله.

فيلم الإسكندراني مأخوذ عن رواية بالاسم ذاته كتبها الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة في سبعينيات القرن الماضي، وكانت هناك أكثر من تجربة لتحويلها إلى الشاشة الكبيرة، جميعها لم تكلل بالنجاح. 

من أبرز تلك التجارب، رغبة المخرج الراحل عاطف الطيب في العمل على الرواية وإخراجها سينمائيا، وقد تم ترشيح الفنان الراحل عمر الشريف لبطولة الفيلم، وفي وقت لاحق رُشح الفنان يحيي الفخراني، ولكن لم يتم تصوير العمل في النهاية. 

عمر الشريف كان من المرشحين سابقا

"الإسكندراني" نور الشريف

أقرب التجارب للتنفيذ كانت تلك التي نفذها المخرج حسني صالح بعدما قرر تحويل الرواية إلى فيلما سينمائيا من بطولة الفنان الراحل نور الشريف. 

المثير في الأمر عدم الانتهاء عند هذا الحد، فقد بدأ المخرج الكبير بالفعل في تصوير مشاهد الفيلم وظلت عملية التصوير أسبوعا كاملا قبل أن تتوقف، وذلك في عام 2009.

نور الشريف كان سيقوم بتجسيد الشخصية الرئيسية بالرواية

حسني صالح قال في تصريحات لبرنامج "القاهرة اليوم" في 6 نوفمبر 2023 أن الفيلم توقف تصويره بسبب البدء في تصوير مسلسل "الرحايا" مع الفنان نور الشريف. 

وتوقف الأمر عند هذا الحد ولم يستطع نور الشريف استكمال العمل الجديد لارتباطه بأعمال فنية أخرى، قبل أن يتمكن سرطان الرئة من جسده في 2013 ووفاته في 2015.

بيومي فؤاد

ربما أيضا من التحديات التي يواجهها الفيلم الجديد، تواجد الفنان بيومي فؤاد بين أبطال الفيلم. 

يعتبر الفيلم هو الأول لبيومي فؤاد بعد أزمته الكبيرة التي جاءت بعد تصريحاته في موسم الرياض بعد انتقاده لزميله محمد سلام الذي اعتذر عن عدم المشاركة بمسرحية "زواج اصطناعي" بسبب تأثره بالحرب في غزة.

search