الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

5 نصائح لـ"حسام حسن" للتغلب على كرواتيا في نهائي كأس العاصمة

منتخب مصر

منتخب مصر

إسراء عدلي

A A

هناك بعض التحديات التي قد تواجه حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، في مباراة اليوم أمام نظيره الكرواتي، لا سيما أن المنافس يمتلك تاريخا عريضا من الإنجازات القارية والدولية، قبل اللقاء المنتظر في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم. 

أولى هذه التحديات قوة المنافس، حيث يتسم منتخب كرواتيا بالقوة، ويملك لاعبين مميزين يساعدوه على الظهور في أفضل شكل، حيث يشتهر زملاء لوكا مودريتش بالأداء الجيد في البطولات الدولية أبرزها الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، وثالث مونديال قطر 2022، وبالتالي سيكون حسام حسن بحاجة إلى التركيز والتحضير الجيد لمواجهة هذا المنتخب.

العامل النفسي في هذه المباراة سيكون مؤثرًا بشكل كبير، خوض مباراة أمام فريق قوي مثل كرواتيا تحديًا نفسيًا للاعبي الفراعنة، سيحتاج اللاعبون إلى الحفاظ على الثقة في قدراتهم والتركيز الذهني على المباراة بدلاً من الاهتمام بقوة الفريق المنافس.

جانب من مباراة منتحب  كرواتيا وتونس 

مواجهة منتخب بحجم كرواتيا تتطلب مستوى عاليا من اللياقة البدنية والقدرة على المنافسة لمدة طويلة، وبالتالي يجب أن يتدرب لاعبو الفراعنة بشكل أكبر على الأحمال، ليصبحوا في حالة بدنية جيدة وقادرين على التعامل مع متطلبات المباراة.

على حسام حسن أن يختار استراتيجية مناسبة لمواجهة كرواتيا، يجب أن يكون لدى المنتخب خطة واضحة للدفاع والهجوم والتعامل مع لاعبي كرواتيا البارزين.

بكل تأكيد ستؤثر الخبرة الدولية على مجريات المباراة، حيث يفتقد العديد من لاعبي الفراعنة الخبرة الدولية مقارنة بنظيره الكرواتي، مما يؤثر على أداء وثقة اللاعبين. 

الجدير بالذكر أن منتخب مصر تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف دون رد من علامة الجزاء، سجله مصطفى محمد، ولحق به المنتخب الكرواتي بالفوز على تونس بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

search