الأحد، 07 يوليو 2024

03:45 ص

البترول تجني ثمار أول مزايدة عالمية للحقول المتقادمة بخليج السويس

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

وقع تحالف شركتي “أديس للحفر”، و"غارب للخدمات البترولية"، وشركتى “سوكو” و"أوسوكو للبترول"، اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية والإنتاجية في بعض مناطق الحقول المتقادمة بخليج السويس، التي تعد نتاج أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة عام 2023 بخليج السويس.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الاتفاقيتين تستهدفان تحقيق الاستفادة القصوى من الحقول المتقادمة، من خلال انتقاء أفضل الشركات التي لديها إمكانيات متطورة، خاصة أن هذه المناطق ما زالت تزخر بإمكانات واعدة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

 وأكد وزير البترول، أن الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها في الحقول المتقادمة يحسن أداء الاقتصاد، ويحد من فاتورة الاستيراد، بالإضافة إلى استغلال البنية التحتية المتميزة التي تمتلكها الشركتين في مناطقهما.

وقع الاتفاقيتين المدير الإقليمي لشركة أديس، أحمد محيى، مع رئيسا شركتي “غارب” و"سوكو للزيت"، حسام عوض الله ومحمد الخياط، في الاتفاقية الأولى بمناطق رأس بدران وخليج الزيت، وفي الاتفاقية الثانية بمناطق شقير وجازورينا ورأس العش وإيست زيت و أشرفى، مع رئيس شركة شقير البحرية للزيت أوسوكو، وليد الأعصفى.

search