الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

"مهمشة".. تحليل نفسي لياسمين صبري بعد وصف نفسها بـ"النادرة"

الفنانة ياسمين صبري

الفنانة ياسمين صبري

داليا أشرف

A A

أثارت تصريحات الفنانة ياسمين صبري مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست "Big Time Podcast" جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما وصفت نفسها بـ"أنها نادرة وإضافة في حياة أي رجل".

تصريحات ياسمين صبري مع عمرو أديب

قالت ياسمين، إنها “عانت كثيرًا على مدار سنوات لتطوير نفسها، ودخولها في حياة أي شخص يعتبر إضافة له، تحديدًا الرجل الذي سيكون شريك حياتها”.  

الفنانة ياسمين صبري

ووصفت ياسمين نفسها بـ"أنها نادرة" وهو ما يبحث عنه الرجل الشرقي، مضيفة "أنا كياني يضيف لأي رجل أكون زوجة له ولا يأخذ منه، كل شيء اشتغلت عليه وبنيته، السمعة والأسلوب والطريقة، وعدم وجود أخطاء، كلها أشياء تضيف للرجل".

وتابعت "أنا ست متحفظة في ملابسي وطريقتي وأسلوبي وأفلامي وتمثيلي وظهوري وكل شيء، والرجل الشرقي يعشق حاجة زي دي، وأنا فعلًا نادرة في قلة ظهوري وبشتغل فقط".

التحليل النفسي لياسمين صبري

وعقّب استشاري الصحة النفسية، الدكتور وليد هندي، على تصريحات ياسمين صبري، قائلًا إن “الشخص النرجسي دائمًا ما يرى نفسه الأحق والأجدر، كما أنه يكون ناجحًا في حياته ومتميز بالفعل، لكن لديه شعورًا أنه فقط من يمتلك تلك الأدوات”.

وأضاف هندي لـ"تليجراف مصر"، إن “النرجسي دائمًا ما يبالغ في إظهار أدواته الشخصية، ويتعمد أن يذكر نجاحاته حتى وإن لم تُطلب منه، وهنا نرى فرقًا كبيرًا بين الثقة بالنفس والنرجسية”.

استشاري الصحة النفسية الدكتور وليد هندي 

وأوضح أن “الحديث عن الذات والنرجسية في الغالب يعكس شخصية انهزامية كانت تعاني من الاضطهاد والتهميش”.

لقب النرجسية

وأشار هندي إلى أن السيدة عندما ترى نفسها هي الجميلة والأحلى والأنجح وتحظى بقبول اجتماعي، ذلك يعني امتلاك لقب النرجسية، وهو ما يظهر في العلاقة بالزوج والأولاد لأنها تعتبر نفسها المالكة لهم، والعكس صحيح مع الرجل.

وأتم استشاري الصحة النفسية، أن “الشخص النرجسي لا يُصاحب، وعلى المدى البعيد لن يكون له أصدقاء لأنه يخسر الناس بسرعة”.

search