الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

رخصته منتهية.. ضبط سائق لسيره عكس الاتجاه بالشيخ زايد

 ضبط سائق يقود عكس الاتجاه

ضبط سائق يقود عكس الاتجاه

محمد أبو الغيط

A A

كشفت الداخلية تفاصيل واقعة تداول مقطع فيديو عبر موقع “فيسبوك” تظهر خلاله إحدى سيارات النقل بحال سيرها عكس الاتجاه أعلى طريق المحور في الشيخ زايد بالجيزة.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط السيارة وقائدها وتبين عدم حمله رخصة قيادة وانتهاء رخصة التسيير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

قانون المرور الجديد

يذكر أن قانون المرور الجديد أقر في المادة  الـ76 مكرر على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 4 آلاف ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد السير عكس الاتجاه فى الطريق  سواء  داخل المدن أو خارجها، فإذا نجم عن السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير حدوث إصابة أو وفاة للغير تضاعف الغرامة المالية، مع إلغاء رخصة القيادة ولا يجوز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس.

وفي سياق آخر أصيب سائق ووالدته في حادث انقلاب سيارة واشتعال الجزء الأمامي منها بدائرة القسم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، بأنه أثناء سير سيارة ملاكي يقودها “يوسف، ش”، 23 سنة، مصاب بكدمة في الوجه والقدم، على الطريق الصحراوي، بدائرة القسم، وبصحبته والدته “صفاء، م”، 50 سنة، مصابة بكدمات وجروح وسحجات متفرقة بالجسم، اختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى انقلاب السيارة واشتعال الجزء الأمامي منها، وتم إخماد الحريق بمعرفة الأهالى، وتولت النيابة التحقيق.

search