الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:51 ص

مودريتش يغادر مباراة مصر وكرواتيا وسط تشجيع الجماهير

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

هيثم موسى

A A

خرج النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، من المباراة التي تجمع بين منتخب بلاده ضد مصر، على ستاد “مصر”، في نهائي كأس العاصمة. 

وتلقى مودريتش، تحية كبيرة فور تبديله من المباراة من قبل الجماهير المصرية، بالرغم من خسارة الفراعنة بهدفين مقابل هدف حتى الآن.

لوكا مودريتش 

وأجرى المدير الفني لمنتخب كرواتيا تغييرًا بخروج لوكا مودريتش عند الدقيقة 60 ونزول ماريو باساليتش بدلًا منه. 

تحية لوكا للجماهير 

منتخب مصر تقدم بالهدف الأول عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة السادسة، من ركلة حرة مباشرة نفذها محمود حسن تريزيجيه بتسديدة قوية في المرمى، ارتدت من حارس كرواتيا، وتم تحويلها من محمد حمدي عرضيه في منطقة الجزاء حولها ربيعة في المرمى.

منتخب مصر

واستدعى حكم الفيديو “فار” حكم الساحة للشك في تداخل مصطفى محمد الذي كان في موقف تسلل ولكن تأكد أنه لم يلمس الكرة ليؤكد الحكم صحة الهدف.

منتخب مصر

و جاء هدف التعادل لكرواتيا عن طريق نيكولا فلاسيتش، في الدقيقة 21 من مجهود فردي، بتوغل من الجبهة اليمنى وتسديدة قوية بقدمه اليسرى في وسط المرمى مرت أعلى الحارس محمد أبوجبل لترتطم في العارضة وتسكن الشباك.

وجاء الهدف الثاني عن طريق برونو بيتكوفيتش، من كرة عرضية حولها برأسية متقنة في المرمى، بدون أي ضغط من دفاع الفراعنة الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تسكن الشباك. 

كرواتيا


 تشكيل منتخب مصر أمام كرواتيا في نهائي كأس العاصمة

وضم تشكيل المنتخب الوطني أمام نظيره الكرواتي لمباراة الليلة كلا من:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد حمدي، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة.

في الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن “تريزيجيه”، مصطفى محمد.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: (محمد عواد، مهدي سليمان، أحمد رمضان بيكهام، حمدي فتحي، أحمد حجازي، محمد شريف، مصطفى شلبي، محمد شكري، أحمد عاطف، مصطفى فتحي، أحمد نبيل كوكا، محمد الشامي).

تشكيل كرواتيا أمام مصر في نهائي كأس العاصمة

في حراسة المرمى: نيديجكو لابروفيتشا.

الدفاع: جوسيب ستانيشيتش، مارين بونجراتشيتش، يوشكو جفارديول، دوماجوف فيدا.

خط الوسط: لوفرو ماير، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش.

وفي الهجوم: برونو بيتكوفيتش، نيكولا فلاسيتش، ماركو بياتسا.

تاريخ مواجهات مصر وكرواتيا

وكان المنتخبان المصري والكرواتي قد التقيا في مناسبة واحدة سابقة في 13 يونيو 1999 في الجولة الأولى من بطولة كأس الرئيس الكوري الودية بالعاصمة “سيول”، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل 2-2، وسجل حسام حسن وقتها هدفي الفراعنة، قبل أن يغادر اللقاء مصابا ليغيب بعدها عن صفوف المنتخب الوطني في كأس العالم للقارات 1999.

search