السبت، 06 يوليو 2024

07:34 م

مسؤولا عن التحكيم.. يريرا باقٍ في منصبه بـ"الجبلاية"

بيريرا

بيريرا

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر داخل لجنة الحكام أن المطور التحكيمى البرتغالى فيتور بيريرا قرر الاستمرار فى منصبه،  بعدما نمى إلى علمه أن الجبلاية قررت الدخول فى مفاوضات معه بعدما تقدم أداء التحكيم فى عهده.

وكانت  أروقة مجلس إدارة اتحاد الكرة قد شهدت  مقترحًا في الفترة الأخيرة بتجديد عقد البرتغالي، بحيث يستمر على رأس اللجنة في الموسم الكروي الجديد 2024 - 2025. 

 وقال المصدر أن عددا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، يدعمون فكرة تجديد التعاقد مع بيريرا، واستمراره في الموسم الجديد في قيادة المنظومة التحكيمية.

وأضاف المصدر أن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة يالداعمين لاستمرار بيريرا، يرون أن تواجد الخبير البرتغالي على رأس لجنة الحكام خفف الضغوط على مجلس الجبلاية في ملف التحكيم بعدما تراجع معدلات احتجاجات الأندية على أداء الحكام خلال الموسم الجاري، مقارنة بالمواسم السابقة والتي كانت تشهد معدلات أعلى من احتجاجات الأندية على الأداء التحكيمي.

وينتهي التعاقد الحالي للخبير البرتغالي مع اتحاد الكرة بنهاية الموسم الحالي، علمًا أن بيريرا تم التعاقد معه في مارس 2023، خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق والذي تقدم باستقالته قبلها بفترة.

وقبل بداية الموسم الجاري أقر  بيريرا نظام تصنيف الحكام إلى عدة مستويات، حيث يضم التصنيف الأول الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى الذين يتم الاستعانة بهم في إدارة مباريات الدوري الممتاز، فيما يضم التصنيف الثاني حكام الدرجة الأولى الذين يتم الاستعانة بهم في إدارة مباريات بطولة دوري المحترفين. 

search