السبت، 05 أكتوبر 2024

12:04 م

وزير النقل: الشركة المنفذة لمترو الإسكندرية تسلمت كل مواقع المشروع

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أنه تم الانتهاء من إزالة القضبان الخاصة بقطار أبو قير في مدينة الإسكندرية، وجار إزالة مباني المحطات،  أنه تم إجراء أعمال الرفع المساحي والجسات واختبارات التجربة للخوازيق والانتهاء من التصميمات الخاصة بمشروع مترو الإسكندرية.

بدء الأعمال المدنية لمترو الإسكندرية

وأضاف الوزير خلال حفل الإفطار السنوي الذي نظمته غرفة ملاحة الإسكندرية، أنه تم تسليم كل مواقع المشروع للشركة المنفذة تمهيدًا للبدء في الأعمال المدنية للمشروع، كما تم استعراض جهود وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي في توفير وتسيير ميني باصات بديلة لقطار أبو قير لخدمة أهالي الإسكندرية، حيث قام الجهاز بتسيير 181 ميني باص حتى الآن تصل في بداية الشهر المقبل إلى 200 ميني باص لخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة.
وأكد أهمية المشروع الذي سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة بالإسكندرية والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية السريعة والمستهدفة لمحافظة الإسكندرية.

أهمية مشروع مترو الإسكندرية

وأشار وزير النقل إلى أن المشروع يهدف أيضًا إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط خاصة بعد إلغاء المزلقانات (عدد 14مزلقان)، بالإضافة إلى العديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية. وكذلك استيعاب حركة النقل المتزايدة وعدد الرحلات والمساهمة في تخفيض الإختناقات المرورية بالإسكندرية، وخفض استهلاك الوقود حيث أن التشغيل يعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة.

رصف مزلقانات المشروع

ووجه الوزير بسرعة رصف كافة مزلقانات المشروع للمساهمة في تحقيق انسيابية حركة المرور، مؤكدًا أننا متواجدون في أماكننا لخدمة المواطنين، وأن عددًا من قيادات هيئة الأنفاق والطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي سيتواجدون بشكل دائم في الإسكندرية إلى جانب فرق العمل الموجودة بالمشروع للتنسيق الدائم مع المحافظة والسادة النواب وكافة الأجهزة المعنية لخدمة المواطنين.

search