الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:12 ص

كورتوا يغيب عن يورو 2024

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد

إسراء عدلي

A A

يغيب حارس مرمى ريال مدريد الإسباني البلجيكي تيبو كورتوا عن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل، وأكد أنه سيكون داعما فقط للمنتخب خلال البطولة.

 

تحدث كورتوا لموقع "سبورزا البلجيكي" عن تفاصيل غيابه "لن أشارك مع منتخب بلجيكا في يورو 2024 بسبب الإصابة التي تعرضت لها طليعة الموسم الجاري مع الميرينجي في الدوري الإسباني، من الضروري أن أتعافى بشكل كامل ومن ثم تحديد تاريخ عودتي للمشاركة في المباريات".

وأضاف حارس مرمى الريال “عليّ توضيح هذا الأمر للمنتخب الوطني، لدينا حراس مرمى جيدون بخلافي، ولن أكون في حراسة المرمى بنسبة 80%” ففريقي ريال مدريد يريدني أن أتعافى بنسبة 100% وبالتأكيد ألا أعود مبكرا، أنا لا أريد أن أخون تلك الثقة".

وقال الحارس البلجيكي "سأكون مجرد داعم ومشجعا للمنتخب البلجيكي خلال بطولة يورو 2024، وبالتأكيد أتمنى أن نحصل على لقبها".

 سر مغادرة كورتوا معسكر الشياطين الحمر

 

كورتوا أفصح للمرة الأولى عن سر مغادرته معسكر الشياطين الحمر قبل مواجهة إستونيا في تصفيات اليورو، بسبب أزمة شارة القيادة، حيث قال "أود أن أعتذر عن ذلك، لقد كان قرارًا خاطئًا بالمغادرة وأقدم اعتذاري وأسفي للفريق والمشجعين، لكن الأمر ليس له علاقة بشارة القيادة، أحظى بالاحترام في ريال مدريد، لكني لم أجد ذلك من المنتخب".

المجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024

 

يذكر أن المنتخب البلجيكي يلعب في المجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024، وتضم سلوفاكيا ورومانيا وأحد المنتخبات المتأهلة من ملحق التصفيات.

بطولات كورتوا مع ريال مدريد

وحقق الحارس البلجيكي 9 بطولات مع فريقه منذ الانضمام له عام 2018 هي؛ دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني “مرتين”، وكأس العالم للأندية “مرتين”، والسوبر الأوروبي، والسوبر الإسباني “مرتين”، وكأس ملك إسبانيا.

search