الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:36 م

بسبب “قلبى عايز صرمة”…بلاغ ضد“مسلم وحمو الطيخا وفيلو"

مهرجان قلبى عاوز صرمة

مهرجان قلبى عاوز صرمة

محمودرفاعى

A A

تقدم المحامى سامح قناوي، وكيلًا عن الملحن حسن دنيا، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه 5 من مطربي المهرجانات، بسرقة لحن لأحد أغانيه .

مهرجان “ أنا قلبي عايز صرمة”

وجاء فى البلاغ، أن صناع مهرجان “أنا قلبي عايز صرمة”، هم: محمد رجب عبد المنعم السيد وشهرته (حمو الطيخا)، ونور أسامة السيد محمد، شهرته (نور التوت)، ومصطفى زكريا محمد، اسم الشهرة (مسلم) ، وأحمد عبد الجبار محمد قاسم، اسم الشهرة (فليو)، إسلام مجدي محمد عبد العزيز، اسم الشهرة (كابونجا)، وشركة الهرم للإنتاج الفني. 

قال المحامي في بلاغه، إن مطربي المهرجانات الخمسة سرقوا ألحان موكله المحلن حسن أبودنيا، دون اذن منه، واستخدموا الألحان الخاصة به و بصناعة محتوى غنائي، بشكل لا يليق بالآداب العامة والذوق العام للمجتمع المصري الذى يسيء للفن المصري والعربي. 

 أغنية أول حياتي ياما 

وأضاف المحامي، أن المتهمين استغلوا نجاح أغنية “أول حياتي ياما”، وهي من ألحان موكله، حيث قاموا بتركيب المهرجان الخاص بهم على نفس الألحان الخاصة بموكله للوصول إلى أعلى مشاهدة على القناة الخاص بهم على موقع “يوتيوب”.

تابع البلاغ: المتهمون استخدموا  أسوأ الألفاظ والمعاني والكلمات، حيث جاءت الأغنية بعنوان “قلبي عايز صرمه” ما يشكل جريمة مكتملة الأركان، حيث تخدش الكلمات الحياء العام ولا تليق بالمجتمع المصري.

وأشار قناوي، إلى عدم خضوع كلمات الأغنية للمصنفات المصرية، قبل طرحها على المستمعين، ما يهدد الذوق العام للمجتمع المصرى والآداب العامة، وهو ما يشكل الخطر على أبناء المجتمع المصري، والذي تعلق بألحان موكله حسن أبو دنيا  .

حبس وغرامة

وتابع المحامي فى بلاغه: مثل هذه الأفعال تمثل جريمة تعدي على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى يعاقب عليها القانون المصري، في المادة 25 من قانون 175 لسنه 2018، والتي تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع.

واختتم المحامي البلاغ، قائلًا “تضرر موكلي حسن أبو دنيا بصفته المحلن وصاحب الحق في الألحان التي تم سرقتها، وهو ما يعاقب عليه القانون رقم 82 لسنه 2002 الخاص بالحقوق المليكة الفكرية”، وطالب مقدم البلاغ  باتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقهم وفتح باب التحقيق.
 

search