السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

بعد كأس العاصمة.. ماذا ينتظر منتخب مصر بالفترة المقبلة؟

منتخب مصر

منتخب مصر

يوسف المصري

A A

أنهى المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن مشاركته ببطولة كأس عاصمة مصر الودية التي أقيمت في الفترة من 22 وحتى 26 مارس الجاري.

وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني في البطولة بعد خسارته أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، وسجل هدفي الفراعنة رامي ربيعة في الدقيقة 6 ومحمد عبد المنعم في الدقيقة الأخيرة، وذلك بعد فوز منتخبنا في المباراة الأولى على نظيره نيوزيلندا بهدف دون رد، أحرزه مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29.

ماذا ينتظر المنتخب المصري بعد كأس العاصمة؟

ويستعد المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة لمواجهة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وتقام مباراة مصر وبوركينا فاسو، يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، في القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال. 

فيما تقام مباراة مصر وغينيا بيساو يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، خارج الديار، ضمن مباريات الجولة الرابعة بالتصفيات ذاتها.

موقف منتخب مصر في التصفيات المونديالية

ويتربع المنتخب المصري على صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على جيبوتي بنتيجة 6-0 في القاهرة وسيراليون بهدفين دون رد خارج الديار، في يومي 16 و19 نوفمبر 2023.

ويأتي منتخب بوركينا فاسو وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب غينيا بيساو الذي يحل ثالثا، وفي الترتيب الرابع يأتي منتخب سيراليون برصيد نقطة ويتساوى معه منتخب إثيوبيا، وأخيرا تقبع جيبوتي بالمركز السادس بلا أي رصيد من النقاط.

وتعد مواجهة مصر وبوركينا فاسو المرتقبة في الخامس من يونيو المقبل، هي الأولى رسميا للمنتخب الوطني تحت القيادة الفنية لـ "حسام حسن" الذي تولى تدريب الفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search