الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:01 م

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان.. اللهم أتبع عسرنا بيسر

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

يبحث قطاع عريض من المسلمين عن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان، رغبة منهم في ترديده على مدار اليوم خاصة في الساعة التي تسبق موعد الإفطار.

دعاء السابع عشر من رمضان

دعاء السابع عشر من رمضان

ويرصد "تليجراف مصر" خلال السطور التالية، دعاء السابع عشر من رمضان، تيسيرًا وتسهيلًا على المواطنين، كالآتي:
-اَللّهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالآمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ إلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ يا عالِمًا بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.

-اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَ الآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ.

-اللَّهُمّ اجْبِر خَاطَر كُلّ مَكْسُور، وَفَرْج هُم كُلّ مَهْمُومٌ، وَأَدْخَل السَّعَادَةُ فِي قَلْبِ كُلِّ حَزِينٌ، واشفِ بِرَحْمَتِك كُلٍّ مِنْ يَتَأَلَّم، واقضِ بِكَرَمِك كُلّ حوائجنا، واستجب كُلّ داع.

-اللهم اعطني بقدر نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً وأرزقني أجمل مما أتمنى وأكثر مما أتوقع وأفضل مما أدعو.

-اللهم اصلح لنا أمورنا.. واكتب لنا من خفايا القدر أجملها.. اللهم اجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق.. وقضاء الحاجات.. وإجابة الدعوات.. اللهم لطفك بقلوبنا وأحوالنا وأيامنا.. وتولّنا اللهم بسِعتك وعظيم فضلك.

-اللهُم أتبع عُسرنا بيُسر وأبدل كسرنا بجبر واجعل لنا في كُل أمر خير، اللهمَ اكفنا شر الدنيا، شر الفقد، وشر الفاجعة، اللهمَ جمل حالنا واجعله حالًا يُرضيك ثم يرضينا، اللهم إنا نعوذ بك من سوء الحظ وعثرة الطريق وطول التمني وحرمان الوصول.
-اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
-اللهم أعني في شهرك هذا على الطاعة، والعمل الصالح، وترك المنكرات، وأهدني، وأرشدني للصواب يا رب العالمين. اللهم بارك لي في كل عمل هو خير، واغفر لي ذنبي، واجعلني من عبادك الصالحين المتقين. ربِ اجعلني من عبادك الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم، ورزقتهم.

search