السبت، 05 أكتوبر 2024

10:47 ص

رسميا.. الأهلي يعتذر عن كأس الرابطة

الأهلي

الأهلي

هتلر المصري

A A

اعتذر النادي الأهلي رسميا اليوم الثلاثاء، عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، هذا الموسم، وأرسلت إدارة النادي خطابا إلى الرابطة توضح فيه أسباب الاعتذار. 

أسباب اعتذار الأهلي

وفند الأهلي خلال خطابه أسباب الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات، إذ بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الأفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الأفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل ٧٢ ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية التي تجري فعالياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري. 

إصابات الفريق

وأضاف الخطاب "كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر، ومع كل هذا فقد سعى النادي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية". 

وخسر الأهلي مباراة السوبر الأفريقي لصالح اتحاد العاصمة الجزائري، ثم ودع بطولة الدوري الأفريقي التي توج بها فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وتعثر في أخر مباراتين في الدوري الممتاز أمام الجونة وسموحة بنتيجة 1-1، و0-0.

وأخيرا تعرض المارد الأحمر للهزيمة من نادي فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، بعد تغلبه على اتحاد جدة في المباراة الأولى بنتيجة 3-1 ولكن ما زالت أمامه فرصة للفوز بالمركز الثالث يوم الجمعة المقبل لانتزاع البرونزية الرابعة في تاريخه.

search