الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

البشرة الدافئة والباردة.. حل سحري لنسيق ألوان ملابسك

البشرة الباردة والدافئة

البشرة الباردة والدافئة

رفيدة سالمان

A A

قبل أن تشتري ملابس جديدة أو تنسيق إطلالتك لحفل الزفاف أو لمناسبة خاصة، من المهم أن تعرفي الألوان المناسبة للون بشرتك، كونها عامل أساسي في إخفاء العيوب وإبراز جمالك، كما أنها تعزز ثقتك بنفسك وتعكس بصمة شخصيتك، ويكون ذلك من خلال معرفة نوع بشرتك من حيث الدفء والبرودة.

ماذا تعني البشرة الباردة والدافئة؟

طبقًا لموقع "stitchfix"، فعلى اختلاف ألوان الجلد نجد أن هناك نوعان أساسيان من البشرة لكل الألوان، هما الدافئة والباردة.

بطريقة مبسطة، فإن للبشرة الدافئة درجة تحتية صفراء، بينما الباردة لها درجة تحتية وردية، ومن المثبت أن الدرجة التحتية للبشرة تظل ثابتة مهما تأثر اللون الخارجي بعوامل الشمس و الحرارة. 

كيف تعرفي نوع بشرتك؟

 اختبار العروق
 

اختبار العروق

يمكن أن تعرفي نوع بشرتك من خلال لون عروقك، ويمكنك ملاحظتها في منطقة المرفق والساعد والصدغ، حيث توجد في تلك المناطق أوعية دموية قريبة جدًا من السطح، إذا وجدت لونها يميل للأخضر تكون بشرتك دافئة، بينما اللون الأزرق يدل على البشرة الباردة.

إذا اختلط عليك الأمر فجربي طريقة ذهبي أم فضي، وفيها استخدمي الحلي الفضية والذهبية لتحليل بشرتك تحت إضاءة واضحة طبيعية.

مع الاختبار، إذا كانت الحلي الذهبية أجمل على بشرتك وأعطتها نضارة وحيوية، فهذا يعني أن بشرتك دافئة، أما إذا كانت الحلي الفضية تليق لك أكثر، فهذا يعني أن بشرتك باردة.

اختبار ذهبي أم فضي

اختبار التفاعل مع الشمس

 أصحاب البشرة الباردة تحترق بشرتهم بسهولة عند التعرض لأشعة الشمس، بينما تعطي الشمس لمحة من السمار بدلا من الاحتراق لأصحاب البشرة الدافئة، وينصح ألا تعرضي نفسك للشمس لمعرفة ذلك، واعتمدي على تجارب الماضي.

الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

من مشاهير هذه البشرة الدافئة كلير دانيس، وجيسيكا ألبا، وكيم كارداشيان، وبيونسي

كيم كارديشيان

تتناغم البشرة الدافئة مع الألوان الباردة التالية: أخضر زيتوني، أخضر الطحالب، أزرق فيروزي “تركواز”، أحمر مائل للأرجواني “ماجينتا”، أرجواني فاتح “أوركيد”.

كما تتناغم مع الألوان الدافئة، البرتقالي، الأحمر، الأصفر الذهبي، كهرماني “أمبر”.

وأفضل الألوان المحايدة التي تتناسب مع البشرة الدافئة، الرمادي الداكن، لون الشوكولاتة، لون بيج لاتيه.

الألوان المناسبة للبشرة الباردة

من مشاهير هذه البشرة، كات بلانشيت، ونيكول كيدمان، وميندي كالينج، ولوبيتا نيونغو.

نيكول كيدمان

تتناغم البشرة الباردة مع مجموعة من درجات الألوان الباردة وهي الأزرق الملوكي، الأزرق الداكن، الكحلي، الأخضر الزمردي، البنفسجي الداكن، الأرجواني “لافندر”، أيضا مع مجموعة من درجات الألوان الدافئة وهي: الوردي الفاتح، الأحمر، الوردي المائل للأحمر.

أفضل الألوان المحايدة التي تتناسب مع البشرة الباردة: الرمادي، والألوان التي يصعب أن تتناسب مع لون البشرة الباردة، البرتقالي والأصفر الفاتح.

ألوان مناسبة لكل أنواع البشرة

هناك ألوان مناسبة لكل نغمات البشرة، معها لا يهم إن كانت بشرتك دافئة أو باردة ويمكنك الثقة بها، وأهم هذه الألوان الوردي الهادئ، والأحمر القوي، والأرجواني الهادئ والداكن.

search