الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:20 ص

حكماء المسلمين يُدين مصادرة إسرائيل 8 آلاف دونم من فلسطين

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

فادية البمبي

A A

أدان مجلس حكماء المسلمين إعلان الاحتلال الإسرائيلي مصادرة 8 آلاف دونم (وحدة قياس لمساحة الأراضي) من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعرب مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الأمام الأكبر الدتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في بيان منذ قليل؛ رفضه القاطع لجميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة، وكافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، التي تهدد بالمزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة، وتعيق جهود تحقيق السلام والاستقرار.

ودعا مجلس حكماء المسلمين المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جهود حكماء المسلمين في 10 سنوات 

وشكلت جهود مجلس حكماء المسلمين، الذي تأسس منذ عقد من الزمان، نموذجًا رائدًا في تفعيل دور قادة الأديان لمواجهة القضايا والأزمات المعاصرة، والعمل على إيجاد الحلول واتخاذ الإجراءات الفعالة والملموسة التي تهدف إلى معالجة تحديات الأمة الإسلامية والعالم بأسره.

وفي ظل ما يشهده قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من عدوانٍ خلَّفَ الآلاف من الشهداء والمصابين من المدنيين الأبرياء، معظمهم من النساء والأطفال، وتشريد مئات الآلاف ممَّن فقدوا السكن والمأوى ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الأعزل، أدان المجلس من خلال بياناته المتعددة هذا العدوان الذي ينتهك القوانين والأعراف الدوليَّة والإنسانية.

وجدَّد المجلس الدعوات إلى المجتمع الدولي والعالم بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء بإيصال المساعدات اللَّازمة، وضمان إقرار حق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

search