الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

أخصائي تخاطب لم يتزوج.. إسلام إبراهيم وقدرات جديدة بـ"أعلى نسبة مشاهدة"

الفنان إسلام إبراهيم

الفنان إسلام إبراهيم

داليا أشرف

A A

من قلب أدواره الكوميدية وحالة الضحك التي يفتعلها واشتهر بها في أعماله المختلفة، خطف إسلام إبراهيم الأنظار بشخصية جديدة "مستفزة"، واستطاع من خلالها أن يكشف عن قدرات وإمكانيات فزة لفنان واعد كسبه الفن المصري.

الفنان إسلام إبراهيم 

ظهر إسلام إبراهيم في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" بشخصية رجل متسلط، فهو حرامي ونصاب، يضرب زوجته ويهينها دوما، ويهتم بتصوير النساء في غرف تغيير الملابس، تلك الشخصية المختلفة جعلت إسلام متصدرًا صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أعرب إبراهيم عن استنكاره لهذه الشخصية الموجودة واقعيًا بالفعل وليس في الدراما، واصفًا الأفعال التي تقوم بها الشخصية في الحقيقة بأنها أفعال لا تتسم بالرجولة.

وقال إسلام خلال تصريحات عن شخصية "علي": "مفيش راجل يضرب مراته أو يفرض قوته عليها، لأن الراجل لو عمل كدة بيكون ضعيف مش قوي، في ستات كتير هي اللي شايله البيت وبتصرف عليه".

أعلى نسبة مشاهدة

وعن سبب قبوله تقديم شخصية "علي" بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، قال إسلام إبراهيم، إنه شعر بأن المسلسل يمثل الجمهور، وبه عمق شديد لم تتطرق الدراما له من قبل، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست لعبة بسيطة وليس كذلك من السهل أن تكون حياة الشخص كما يحدث الآن، على مرأى ومسمع الجميع.

علاقة صداقة قوية جمعت بين إسلام والفنان الراحل مصطفى درويش، خاصة بعد انتهاء مسلسل "بـ 100 وش"، الذي يعتبر علامة فارقة في تاريخ إسلام الفني بشخصية “حمادة”، كما أنه تسلم عنه جائزة تكريمه في مهرجان الدراما، معربًا عن سعادته البالغة بتلك الجائزة التي توضح أن الراحل لا يزال عالقًا في الأذهان.

مسلسل "بـ 100 وش"

 وقال إسلام عن كواليس مسلسل "بـ 100 وش" التي جمعته بمصطفى درويش، إنها كانت صعبة بسبب تفشي فيروس كورونا مع بدء شهر رمضان، مشيرًا إلى أن درويش كان محب للقهوة، "كان يمشى بمكنة إسبريسو".

كان إسلام دائمًا ما يشارك درويش في خطواته، حتى وإن كان مترددًا في قبول عمل ما، كان يتصل به ويستشيره.

 

صداقة إسلام إبراهيم ومصطفى درويش  

“إدانا قلم على وشنا كلنا فجأة”، بهذه العبارة وصف إسلام وفاة درويش، قائلًا، "الدنيا مش مستاهلة قوى الصراعات اللي إحنا بندخل فيها، فجأة حد بكامل صحته و شهرته ونجاحه مبقاش موجود وفى نفس الوقت سايب أثر طيب الناس كلها بتفتكروا بيه، هو ده اللى بيفضل مش اللي هيفضل الإنجازات قد ما هيفضلك الحاجات الحلوة اللى بتعملها".

لم يكن فراق مصطفى درويش هو الصدمة الأخيرة لإسلام إبراهيم، بل أن والدته الرحلة والتي تعد السيدة الوحيدة التي سكنت قلبه، توفيت قبل أشهر قليلة بعد صراع مع مرض السرطان والزهايمر.

وذكرها خلال شهر مارس في احتفال عيد الأم، وكتب في رثائها، "أول رمضان من غير أمي، وأول عيد أم من غير أمي، اللي بيحبني يدعي لأمي بالرحمة وإن ربنا ينور قبرها وتبقي حاسة بالونس لأنها كانت بتخاف أوي ومبتحبش تبقي لوحدها".

لم يتزوج إسلام إبراهيم حتى الآن، وبحسب تصريحات صحفية له، فهو يشعر أنه غير مستعد لتلك المسؤولية الكبيرة، ويرى أن ليس كل شخص مؤهل للزواج، وهذه الخطوة تتوقف على إيجاد الشريك المناسب، والأنثى التي تتقبله كما كان، أخصائي تخاطب وليس ممثلًا مشهورًا.

فإسلام قبل أن يصبح ممثل، تخرج من كلية الآداب قسم اللغة العربية، وعمل دبلومة في مساعدة الأطفال ذوي الهمم.

اشتهر اسلام بمشاركته في برنامج "SNL بالعربي" على مدار مواسمه الثلاثة، لتتوالى بعد ذلك أعماله في الأفلام والمسلسلات، وأيضًا من أشهر أعماله حينما قدم برنامج المسابقات: "أقوى أم في مصر".

كما قدم إسلام إبراهيم في بداياته برنامج "موجة ستاند أب"، وتألق في مسرحيتي "بعد الليل"، و"علاء الدين"، وكذلك من أفلامه: "ساعة رضا"، "الفيل الأزرق الجزء الثاني"، "سعيكم مشكور" و"مندوب مبيعات".

ومن أهم مسلسلات إسلام إبراهيم الناجحة، "بـ 100 وش"، "راجعين يا هوى"، "نجيب زاهي زركش"، "وش وضهر"، و"طلعت روحي".

search