الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:33 ص

حجازي: توفير نسخ مجانية من البرامج التعليمية للطلاب

الدكتور رضا حجازي

الدكتور رضا حجازي

إيمان رزق

A A

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بتوفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية المختلفة على منصات الوزارة وقنوات "مدرستنا" للطلاب داخل المدارس، للحصول على نسخة مجانية منها.

مدرستنا بلس

ووجه وزير التعليم مديري المديريات التعليمية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية؛ بتكثيف الإعلان داخل المدارس عن جدول إذاعة البرامج التعليمية على المنصات التعليمية، فضلا عن إمكانية متابعة الطلاب هذه البرامج التعليمية عبر تطبيق “مدرستنا بلس” حيث يتوافر عليه كافة الحصص لمختلف المناهج الدراسية.

وشدد الوزير على ضرورة توعية الطلاب بالمدارس بالمواد التعليمية والتدريبية التي أتاحتها الوزارة على موقعها الإلكتروني لجميع الصفوف الدراسية للعام الحالي، ويمكن للطلاب تحميلها مجانا للمساعدة على تحقيق أقصى درجات التحصيل بالتكامل مع الكتب المدرسية.

مجموعات الدعم المدرسية

وفيما يتعلق بمجموعات الدعم المدرسية، أشار الوزير إلى أنها إحدى الآليات التي اتخذتها الوزارة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، وأن الوزارة حريصة على متابعة مدى فاعليتها واستمرارها في المدارس، موجها بتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب من خلال مجموعات الدعم المدرسي.

كما استعرض حجازي خطوات تنفيذ اليوم الثقافي والرياضي والفني للطلاب بالمدارس، وتنظيم فترات المشاهدة للبرامج التعليمية داخل الفصول الدراسية.

search