السبت، 06 يوليو 2024

08:23 م

بعد اتهامه بالإرهاب.. أول تحرك من لاعب ريال مدريد

أنطوان روديجر

أنطوان روديجر

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

فسر بعض الصحفيين الألمان، إشارة لاعب ريال مدريد والمنتخب الألماني، أنطوان روديجر، بيده اليمنى إلى السماء، على أنه ينضم إلى جماعة إرهابية. 

وكان روديجر نشر صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يشير بإصبع التوحيد، وقام بتهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك: وكتب عليها "تقبل الله منا الصيام والقيام". 

وكتب الصحفي الألماني السابق في صجيفة " بيلد" جوليان رايشلت، أن إشارة روديجر تعنى انضمامه إلى جماعات إرهابية، وهذا ليس له مكان في ألمانيا.

روديجر عبر إنستجرام 

الأمر الذي دفع روديجر لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام في برلين ضد الصحفي جوليان رايشيلت لربطه بجماعات إرهابية. 

وقال رودريجو خلال تصريحات لصحيفة "بيلد " الألمانية: "بمناسبة بداية شهر رمضان، قمت بنشر منشور على" إنستجرام"، ولقد أصبح هذا المنشور عامًا بالفعل لمدة 13 يومًا ووصل إلى عدة ملايين من المتابعين دون أي انتقاد من أي شخص". 

روديجر 

وأوضح: "أن الإيماءة التي استخدمتها تسمى إصبع التوحيد، وفي الإسلام، تعتبر هذه الإيماءة رمزًا لوحدة الله ووحدانيته".

وأضاف روديجر "كمسلم متدين، أمارس شعائر ديني، ولكنني أبعد نفسي بشكل حاسم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي. إن العنف والإرهاب أمر غير مقبول على الإطلاق. أنا أؤيد السلام والتسامح". 

سجدة روديجر بعد تسجيل هدف مع الريال 

وتابع "ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة، ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا البعض ونحتفل بالأعياد الدينية معًا، الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نمثلها جميعًا في عائلتنا".

search