الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

هاشتاج "حنان مظلومة حق عرب" يتصدر التريند.. لماذا بكت دينا فؤاد؟

الفنانة دينا فؤاد

الفنانة دينا فؤاد

داليا أشرف

A A

بخفة وذكاء استطاعت الفنانة دينا فؤاد أن تصل بأدائها القوي إلى قلوب متابعي مسلسل “حق عرب”.

ونجحت فؤاد في تقديم شخصية الفتاة الشعبية قوية الشخصية والرومانسية أيضًا، لذلك تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بشخصية "حنان" خلال الفترة الماضية.

مسلسل "حق عرب"

مسلسل "حق عرب" لقى إعجابا كبيرا من الجمهور مع بداية عرض حلقاته في الموسم الرمضاني 2024، وهو مستوحى من نص مسرحي يوناني عن رواية "أوديب ملكا"، وفيها يتنازل الأب عن ابنه دون أن يعلم، ويكون بجواره طوال حياته.

رواية "أوديب ملكا"

رواية "أوديب ملكا" هي واحدة من أهم النصوص المسرحية التي تحدى الزمن، وصاحبها هو الأديب الإغريقي سوفوكليس، وتم تصنيفها ضمن أفضل مائة عمل أدبي.

أما عن "حنان" التي تقدمها دينا فؤاد، فهي شخصية صعبة تحتاج إلى بذل جهد - حسب وصفها - قائلة إنها لا بد أن تُقدم الشخصية للجمهور بصورة جيدة لأنها محور هام بالمسلسل، كما أنها من أصعب الشخصيات التي قدمتها دينا في حياتها، وتكمن صعوبتها في الجمع بين الكوميديا والدراما.

وقالت دينا فؤاد خلال استضافتها على راديو أون سبورت، إن دور حنان من أكثر الأدوار التي سببت لها إرهاقًا نفسيًا وجسديًا، كما أن مشهد القبض عليها من قبل بوليس الآداب تسبب لها في بكاء شديد.

حنان مظلومة حق عرب

لم يتوقف الأمر إلى هنا فحسب، فتصدر هاشتاج "حنان مظلومة حق عرب" ترند موقع إكس حيث تفاعل الجمهور مع دور دينا فؤاد بشكل كبير، خصوصا مع عرض الحلقة الـ 15 في "حق عرب"، وهو ما يبرز تألقها في تقمص الشخصية.

الحلقة التي حققت ملايين المشاهدات، داهمت فيها الشرطة الشقة التي ذهبت إليها "حنان"، بتهمة خدش الآداب العامة، وتم القبض عليها بعد ضبطها مع شخص ما لا تعرفه على الفراش بجانبها، الأمر الذي جعلها تصرخ بشدة.

الدور يشهد شخصية مركبة بها العديد من التحولات بين الكوميدي والرومانسي وكذلك التراجيدي، وهو ما جعل دينا فؤاد تنجح ببراعة كبيرة في تجسيد الشخصية.

ورغم النجاح الكبير التي تعيشه دينا فؤاد خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها فكرت في اعتزال الفن من قبل، وقالت في وقت سابق في أحد اللقاءات التليفزيونية، إنها تشعر بأنها ستعتزل مهنة التمثيل مبكرًا.

"لو وصلت لهدفي بعد سنة أو 5 سنين هكتفي واعتزل"..هذا ما قالته دينا فؤاد عن فكرة اعتزالها الفن، حيث إنها ترغب في الوصول إلى مكانة هامة، ويكون لديها أدوار في رصيدها تركت بصمة في وجدان الجماهير.

دينا فؤاد مواليد 25 يوليو عام 1987 بقرية شها بمحافظة الدقهلية، ورغم حبها للفن وتألقها به، إلا أنها عملت في بداية حياتها إعلامية في قناة الحرة، ومقابلة مدتها فقط نصف ساعة مع الفنان نور الشريف غيرت مجرى حياتها.

بعد تلك المقابلة، لم يمر سوى أيام قليلة، ليرشحها نور الشريف في مسلسل "الدالي"، وكان انطلاقة قوية لها في بداية مشوارها الفني، حيث قدمت دور "هبة" ابنة سعد الدالي.

ومن أهم أعمال الفنانة دينا فؤاد، فيلم "حلم العمر"، "برتيتا"، "فاصل ونعود"، "كارت ميموري" و"ساعة رضا".

وعن المسلسلات التي تألقت بها: "العار"، أفراح إبليس"، "كيد النسا"، "الإخوة أعداء"، "آدم"، "الصياد"، "عيون القلب"، "كلبش"، "قيد عائلي"، و"الاختيار".

search