الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 م

النساء الأكثر تضررًا.. الذكاء الاصطناعي يهدد سوق العمل في بريطانيا

أرشيفية

أرشيفية

A A

حذرت مؤسسة بحثية رائدة من أن الذكاء الاصطناعي قد يستولي على أكثر من ثمانية ملايين وظيفة في بريطانيا، وستكون النساء الأكثر تضررًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

 الذكاء الاصطناعي

ووجدت المؤسسة من خلال تحليل أجرته، أن ما يقرب من ثلثي المهام التي ينفذها العمال يمكن أن تتم بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع تعرض الوظائف الإدارية والمبتدئة للخطر.

التنظيم المناسب والحوافز المالية

وتشير التقديرات إلى أن الذكاء الاصطناعي، عن التنظيم المناسب والحوافز المالية، يمكن أن يعزز اقتصاد الدولة بمقدار 306 مليار جنيه إسترليني بل ويزيد رواتب البعض بأكثر من الثلث.

تأثير الذكاء الاصطناعي

يعد التقرير الأول من نوعه الذي يبحث في تأثير الذكاء الاصطناعي عن طريق  التكنولوجيا التي تحاكي الدماغ البشرية في إنشاء النصوص والصور ومقاطع الفيديو من الصفر، على سوق العمل في بريطانيا.

وظائف البشر

وقام الباحثون بتحليل 22 ألف مهمة ينفذها البشر، وتغطي كل أنواع الوظائف، ووجدوا أن الذكاء الاصطناعي من المرجح أن يؤثر على موجتين.

 وظائف السكرتارية والعملاء

وفي الموجة الأولى وهي الجارية بالفعل، يتعرض واحد من كل 10 موظفين بالفعل للانتهاء من وظيفته بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل وظائف السكرتارية والعملاء أكثر عرضة للخطر، وستكون النساء الأكثر تضررا لأنه من المرجح أن يشغلن هذه الوظائف.

خطورة الذكاء الاصطناعي على البشر

كما وجد التقرير أن السيناريو الأسوأ سيشهد فقدان 7.9 مليون وظيفة.

search