الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:31 م

"النقل": إنتاج 550 ألف فلنكة سنويًا بتقنيات عالمية في مصنع المعصرة

وزير النقل

وزير النقل

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن الطاقة الإنتاجية لمصنع الفلنكات الخرسانية التابع للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات، تبلغ 550 ألف فلنكة سنويا.

أحدث النظم العالمية

وأضاف الوزير خلال جولته التفقدية للمشروع، إنه إنشاء المصنع  باستخدام أحدث النظم العالمية وبأيد مصرية لتوطين هذه الصناعة وباستخدام خامات مصرية بنسبة 100%.

ولفت الوزير إلى أن استيراد تلك الفلنكات من الخارج يمثل عبء كبيرا على ميزانيه الدولة، و نوه ان عملية إنتاج الفلنكات محليا وفرت 50٪ من تكلفة استرادها من الخارج.


مراحل الإنتاج

وشاهد الوزير خلال جولته مراحل الإنتاج بالمصنع مؤكدا على أهميته وذلك في إطار سعي الدولة لتعظيم التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الاتجاه للتصدير بعد تلبية احتياجات السوق المحلي

وتبلغ المساحة الإجمالية لمصنع الفلنكات 40 ألف متر مربع و هو مقام بمنطقة المعصرة، ويضم عدة مباني منها (المقر الإداري – المعمل المركزي – المخازن الرئيسية).

مساحة المصنع

كما يضم المصنع ساحات تخزين وتشوين بمساحة 7 آلاف متر مربع، وقد تم التعاون  مع شركة  WEGH Groupالايطالية وهى أفضل شركة في العالم لإنتاج الفلنكات لتركيب خط الإنتاج بالمصنع.

كما تم التعاون مع 3 شركات مصرية لإنتاج الحديد الخاص بتسليح الفلنكات، بالإضافة إلى إنتاج كل المستلزمات الخاصة بإنتاج الفلنكة محليا بالكامل.

search