الأحد، 07 يوليو 2024

05:52 ص

وزير التعليم العالي يؤكد دعمه للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، دعمه الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، مؤكدًا حرص الوزارة على توفير كافة سبل الراحة لهم، وتسهيل إجراءاتهم الدراسية.

وأكد عاشور، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليمن في مختلف المجالات، خصوصا المجال التعليمي، خلال اجتماعه اليوم، مع سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة، السفير خالد محفوظ، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي بين البلدين الشقيقين.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، من خلال تحديث الاتفاق التنفيذي الذي تم توقيعه عام 2015،  خاصة في مجالات تبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات المصرية واليمنية، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب وبناء القدرات، بالإضافة إلى تبادل رسائل الماجستير والدكتوراه بين الجامعات والمطبوعات والمنشورات العلمية والمكتبات الرقمية.

وعبر عاشور عن تقديره للدور الذي تقوم به سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة في تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال التعليم العالي.

وأشاد السفير خالد بحاح سفير اليمن لدى القاهرة، بالدعم المصري لليمن، خصوصا في المجال التعليمي، مؤكدًا على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، خاصة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية التعاون المُشترك في مجال التعليم العالي، لما له من دور هام في تنمية وتطوير البلدين الشقيقين.

search