السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

لأول مرة.. الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي يكشف كواليس إطلاق "تليجراف مصر"

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي خلال حواره مع "أهل الميديا"

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي خلال حواره مع "أهل الميديا"

A A

استضافت "أهل الميديا" الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"، وكشف أسرارًا لأول مرة عن كواليس إطلاق الموقع.

وأوضح أن ملاك الموقع ليسوا رجال أعمال، وإنما صحفي في المصري اليوم، يعد كبير محرري صحيفة خليجية وكذلك شركة سيلفر سكرين للدعاية والإعلان- أحد الشركاء الرئيسين- من خلال مالكها الأستاذ محمد الدهشوري.
وأكد عبد الراضي، أن تجربة "تليجراف مصر" فريدة واستثنائية، تعرض لأول مرة منظورًا جديدًا للصحافة المصرية، تجمع بين الشباب وشيوخ المهنة.

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي خلال حواره مع «أهل الميديا»


وكشف رئيس تحرير "تليجراف مصر" كواليس تحضير إنطلاقة الموقع، حيث بدأت التجهيزات منذ عامين، وقال: "الكوابيس لاحقتني كثيراً قبل إنطلاقة المواقع، كانت فقرة صعبة.. "طيبة والمحطة والبرق وأبو الهول" أبرز الأسماء التي طرحت على لإسم الموقع، قبل الاستقرار النهائي على "تليجراف مصر". 
وتابع عبد الراضي قائلًا: بداية عملي في الصحافة كانت في مجال الفن مع مصطفى حسين في مجلة كاريكاتير العظيمة ومجلة "السينما والناس" وحاورت يحيى الفخراني ومنى زكي وسعيد صالح ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين ونجوم آخرين. 

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"


وأشار رئيس تحرير "تليجراف مصر" إلى أن مصطفى حسين عطل نشر المجلة بسبب حواري مع آمال فهمي لرغبته في النشر وقتها وكنت حديث  التخرج، وعندما التقيته وشاهد حواراتي وكتاباتي قال: "سامي عبد الراضي ده بترول"، وعندما سألت أستاذي محمد حلمي مدير التحرير وقتها "يعني إيه" قال: "كنز وموهوب".


على مدار 3 سنوات كنت أكتب حوارات ساخرة في أثناء فترة عملي مع مصطفى حسين، واسمي كان يكتب بنفس حجم الراحل مصطفى حسين وهذه طبيعة المجلة مع الجميع ، واعتز بحواري مع آمال فهمي، حيث حاورتها على طريقتها الإذاعية ولن أنسى التصريح التي قالت فيه "أنا أجدع من حسام حسن".

وأضاف عبد الراضي "حاورت منى زكي في مجلة السينما والناس عام ٢٠٠٢ وارتدت فستان سعاد حسني من أجل غلاف المجلة وبالصدفة بعدها بأربع سنوات كانت بطلة المسلسل، حاورت علاء ولي الدين قبل وفاته بـ 3 أشهر، وطلب بروترويه تم نشره في كاريكاتير لتعليقه على المسرح ولكن القدر كان أسرع".

اختتم عبد الراضي حديثة قائلا: عملي رئيسا لتحرير عدد من البرامج في القنوات التلفزيونية أعطاني خبرة كبيرة للتعامل مع مختلف المجالات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search