السبت، 06 يوليو 2024

09:12 م

مصطفى بكري يستعرض ملامح التشكيل الوزاري الجديد

مصطفى بكري

مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، توقعاته للتغييرات الوزارية المقبلة، التي قد تطرأ عقب خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقب أمام مجلس النواب. 

خلال حديثه في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، ذكر بكري أن يوم الثلاثاء المقبل صباح الثاني من أبريل، هو موعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي القسم أمام مجلس النواب، حسب المادة (144) من الدستور، فى مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار مقدم "حقائق وأسرار"، إلى أن هذه التغييرات ستجلب تحولًا ملحوظًا في الأداء السياسي والتنفيذي للدولة، متوقعًا أن تشهد الحكومة المقبلة وجوهًا جديدة بمهام واضحة، خاصةً إذا استمر الدكتور مصطفى مدبولي في منصب رئيس الوزراء وأُكلف بإعادة تشكيل الحكومة.

السيناريوهات المحتملة

تنوعت السيناريوهات المحتملة لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث أشار بكري إلى احتمالية إجراء تعديلات وزارية، استنادًا إلى تقييمات الأجهزة الرقابية ومستوى إنجاز الوزراء للمهام الموكلة إليهم.

وأكد على أن الوزراء الذين لم يحققوا الأهداف المرجوة منهم، من المرجح  استبدالهم بشخصيات جديدة ذات كفاءات متخصصة ومقترحة من جهات مختلفة.

وتطرق بكري، إلى أن بعض الوزراء القدامى، إما طلبوا الإعفاء من مناصبهم لإكمالهم لدورهم أو لأسباب صحية معينة، أو لم يشملهم التشكيل الوزاري الجديد.

وألمح إلى أن التشكيل الجديد من المنتظر أن يضم عناصر شبابية قدمت أداءً متميزًا في مجالاتها خلال الفترة السابقة.

search