الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

الليلة.. الأهلي وسيمبا في صراع "نصف نهائي الأبطال"

الأهلي

الأهلي

محمود حسن

A A

يخوض فريق الأهلي في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة علي ملعب بنجامين مكابا الوطني في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، مواجهة صعبة وهامة، حين يحل ضيفا علي فريق سيمبا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تقام مواجهة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل.

يدير مباراة الليلة الحكم الجنوب افريقي توم أبو نجيل وفي تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه من موريشوس أحمد امتياز.

وسيلعب المتأهل من مباراتي الأهلي وسيمبا مع الفائز من مواجهتي مازيمبي وبترو أتلتيكو الانجولي في نصف نهائي البطولة القارية.

غيابات الأهلي 

ويغيب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم ضد سيمبا كل من محمد الشناوي وأليو ديانج لاعب الوسط والمدافع وياسر إبراهيم وإمام عاشور لاعب الوسط والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي وكريم نيدفيد بسبب الإصابات العضلية المختلفة، بالإضافة إلى غياب الثنائي محمود الزنفلي وعمر كمال عبد الواحد، لعدم قيدهما في القائمة الأفريقية.

تعليمات كولر 

وعكف السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي علي دراسة فريق سيمبا وشاهد له عدد من المباريات التي جمعت الفريقين على وجه التحديد كان آخرهما لقائي بطولة الدوري الأفريقي، وشدد كولر لنجوم فريقه أن صاحب الأرض سيقاتل للفوز قبل مباراة العودة ، وحذر لاعبي الأهلي من التراخي وارتكاب أخطاء ساذجة سواء في الدفاع أو أمام مرمي المنافس،وطلب منهم الظهور بشكل قوي والخروج بالتعادل من المباراة علي أقل تقدير.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

وواجه الأهلي نظيره سيمبا التنزانى فى 8 مباريات سابقة، فاز المارد الأحمر 3 مرات، وفاز سيمبا فى ثلاثة مثلها، وتعادل الفريقان مرتين، وسجل الأهلي 12 هدفا وتلقى 7 أهداف.

وجاءت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

الأهلي × سيمبا (تنزانيا).

الترجي (تونس) × أسيك ميموزا (كوت ديفوار).

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) × بترو أتلتيكو (أنجولا).

يانغ أفريكانز (تنزانيا) × ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا).

search