الجمعة، 02 أغسطس 2024

10:21 م

السعودية في "ملكة جمال الكون" لأول مرة في تاريخهما.. من هي رومي القحطاني؟

رومي القحطاني

رومي القحطاني

داليا أشرف

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت عارضة الأزياء وصانعة المحتوى رومي القحطاني، مشاركتها في النسخة المقبلة من مسابقة ملكة جمال الكون، والتي ستقام في المكسيك سبتمبر المقبل، لتكون أول فتاة سعودية تشارك في المسابقة على مدار تاريخ المملكة والمسابقة معًا.

 

رومي القحطاني

ونشرت القحطاني البالغة من العمر 27 عاما عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، إعلانها بالمشاركة كاتبة: "يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024..وهذه هي أول مشاركة للمملكة العربية السعودية".

رومي القحطاني عبر إنستجرام

مسابقة ملكة جمال الكون

لم تكن مسابقة ملكة جمال الكون، هي الأولى من نوعها التي تمثل من خلالها القحطاني المملكة العربية السعودية، بل شاركت في عدة مسابقات عالمية آخرى، مثل ملكة جمال أوروبا التي أقيمت في إيطاليا العام الماضي، ملكة جمال الشرق الأوسط، ملكة جمال آسيا في ماليزيا، ملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال العرب للسلام.  

صور رومي القحطاني 
صور رومي القحطاني 

معلومات عن رومي القحطاني

ولدت القحطاني في الرياض عام 1996، وحصلت على بكالوريوس في طب الأسنان، كما أنها تتقن عدة لغات، أهمها الإنجليزية والفرنسية، ويتابعها نحو مليون ونصف شخص على إنستجرام، التطبيق الذي تنشر عليه باستمرار صور لها وأزياء تعكس التراث السعودي.

صور رومي القحطاني 

وسارت رومي القحطاني على خطى لجين يعقوب، وهي الشابة التي مثلت دولة البحرين في مسابقة ملكة جمال الكون العام الماضي، حيث كانت أول امرأة من منطقة الخليج تشارك في المسابقة.

صور رومي القحطاني 

ومن جانبه، قال رجل الأعمال المكسيكي راؤول روكا، والذي أعلن عن دخوله كشريك مع منظمة "Miss Universe"، إن المسابقة ستقام نوفمبر الجاري.

صور رومي القحطاني 

يذكر أن النسخة السابقة من مسابقة ملكة جمال الكون، فازت شينيس بالاسيوي باللقب، وهو أول فوز في نيكاراغوا، أكبر دول أمريكا الوسطى، أما المركز الثاني فازت به أنطونيا بورسيلد من تايلاند، والمركز الثالث كان من نصيب مورايا ويلسون.

search