الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

من الممثل "الأسوأ أداءً" في رمضان؟.. نقاد يجيبون

داليا أشرف

A A

بعد مرور أكثر من نصف شهر رمضان الفضيل، ومتابعة الكثير من المسلسلات المعروضة في السباق الرمضاني 2024، تحدث نقاد لـ"تليجراف مصر"، لتقييم الفنانين أصحاب أسوأ أداء في رمضان.

امبراطورية ميم

وقالت ماجدة خير الله، الكاتبة والناقدة الفنية، إنها ترى أن الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، ابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين، والتي ظهرت في  مسلسل "امبراطورية ميم"، تحتاج إلى مزيد من النضج والممارسة.

وأضافت خير الله: "أداء إلهام مش أفضل شيء، خدت الموضوع بسخافة شديدة، والشخصية مرسومة وحش جدا، هناك مغالاة، هي من الشخصيات اللي أزعجتني، وكنت هقرب مكملش المسلسل بسببها". 

وتابعت الناقدة الفنية ماجدة، أنها تجد الفنان عبد الله سعد، والذي يلعب دور الدكتور أحمد ماهر، المعيد بكلية الحقوق في إمبراطورية ميم، غير موفق تمامًا.

وقال خير الله عن دوره: "هناك فرق بين أن يقدم الممثل شخصية رجل سخيف وأن أداؤه نفسه يكون سخيفا، لذلك أراه غير موفق أبدًا أبدًا". 

وفيما تلقت الفنانة مي عمر، بعض السخرية من متابعي "نعمة الافوكاتو" على منصات السوشيال ميديا، ورآه البعض خارج حدود المنطق، قالت خير الله: "طفشتني مقدرتش أكمل المسلسل، مفتعلة بطريقة غير عادية".

وأوضحت خير الله: “مي عمر محتاجة تتوقف كتير علشان تختار برة أدوار محمد سامي، هو منحها أكتر من دفعة، لكن لو عاوزة تستمر لازم تختار أدوار بعيد عنه”.

وأكدت خير الله أن "محمد سامي هو من يضع مي عمر على سكة الاستفزاز وبيزود الهجوم عليها، زي مسلسل لؤلؤ، كان حاجة صعبة، لأنها مدارس عفى عليها الزمن، لازم تاخد كورسات وتتعلم من زملائها".

مسلسل صدفة

فيما يرى أحمد سعد الدين الناقد الفني، فنانين آخرين لم يُوفقوا في أدوارهم خلال رمضان 2024، أبرزهم كانت الفنانة ريهام حجاج بطلة مسلسل "صدفة".

يرى سعد الدين أن ريهام حجاج ممثلة جيدة، لكن دور "صدفة" لا يتناسب معها أبدًا، موضحًا: "مقدرتش تمسك الشخصية إطلاقًا، وخرجت برا الإطار أصبحت over act فلم تحقق النجاح". 

وتابع الناقد الفني، أن جومانا مراد على الرغم من إمكانياتها كممثلة نجحت في العديد من الأدوار من قبل، إلا أنها لم تنجح في دور الشخصية الشعبية "نعناعه" في مسلسل "عتبات البهجة".

وعن مسلسل العتاولة، يقول سعد الدين: هناك العديد من ممثلي الدراما الأقوياء اجتمعوا في ذلك المسلسل، مثل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، ولكن صاحب أقل أداء من بينهم هو أحمد السقا. 

search