الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

أنهت حياتها بعد مقتل خطيبها.. قرار قضائي بشأن "فتاة البراجيل"

رحاب رشدي وخطيبها

رحاب رشدي وخطيبها

محمد العبساوي

A A

باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، في واقعة انتحار رحاب رشدي المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة البراجيل"، وأمرت بإرسال جثتها إلى الطب الشرعي، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، ومعرفة وجود أية إصابات في الجثمان من عدمه، ومعرفة سبب وكيفية حدوث الوفاة. 

كما طالبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، للتحقق من وجود شبهة جنائية في وفاة رحاب رشدي من عدمه، على وجه السرعه للأهمية.

مقتل خطيبها

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، مفاده ورود بلاغ من الأهالي بوجود جثة شاب بالقرب من طريق الضبعة بمنطقة بشتيل في أوسيم.

وعلى الفور انتقل رئيس مباحث قسم شرطة أوسيم  المقدم مصطفى كمال، لمكان الواقعة، وعثر على جثة “سيد. ح، 22 سنة”، صاحب مغسلة، مشنوق من الرقبة، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بالمغسلة يدعى “حسام. ص، 24 سنة”.

وتوفيت رحاب، مساء أمس، بعد 4 أيام من تناولها مادة سامة للتخلص من حياتها، بسبب معاناتها من الكتئاب .

“ضيعتي اتنين”

وقالت رضا عوض، والدة رحاب رشدي أمام جهات التحقيق، إنها تفاجأت بتناول ابنتها حبة غلال سامة داخل غرفة نومها.

وأضافت الأم المكلومة أمام رجال المباحث، إنه كان برفقتها ابنها وقت اكتشاف الأمر، مضيفة أن الراحلة عانت من حالة نفسية سيئة بسبب "نظرات الناس واتهامهم المستمر لها بالتسبب في مقتل خطيبها وحبس خطيبها السابق، وكان بيقولولها (ضيعتي اتنين).


وكانت الفتاة قد ظهرت قبل تناول المادة السامة في مقطع فيديو على “تيك توك”، قالت فيه، "باعتبار إني بكره هموت في حادثة، قولوا لأمي في جنازتي متصوتيش، وقولوا لاخواتي إن انتم كنتم أعز شيء في حياتي وفي وجودي ومماتي، وبلغوا صحابي إنهم يقفوا على قبري وميصوتوش، ويطلوا كل شوية على أمي وميعيطوش، متكسروش قلبها كفاية قلبها مكسور في بُعدي، والعلم عند الله".

وفي 4 مارس الجاري، قتل خطيب رحاب، مالك مغسلة، على يد خطيبها السابق والذي يعمل في ذات المغسلة، انتقاما منه، في منطقة أوسيم بالجيزة.

ذنب المجني عليه

ودلت التحريات أن المتهم ارتبط برحاب وخطبها، إلا أن المجني عليه تدخل بينهما وتسبب في فسخ الخطبة، قبل أن يخطب صاحب المغسلة الفتاة نفسها، فغضب المتهم وقرر التخلص منه.

وتابعت التحريات، أنه في يوم الواقعة، طلب المجني عليه من المتهم التوجه بصحبته لشراء مستلزمات للمغسلة، وفي الطريق شنقه العامل بكوفية وسرق هاتفه المحمول والدراجة النارية ولاذ بالفرار حتى ألقي القبض عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

search