الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

أدعية يوم الجمعة في رمضان.. اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئة

أدعية يوم الجمعة في رمضان

أدعية يوم الجمعة في رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

يبحث المسلمون بالتزامن مع  اليوم التاسع عشر من رمضان عن أدعية يوم الجمعة في رمضان حرصًا منهم على تريدها في أوقات استجابة الدعاء.

وحرص الله عز وجل خلال كتابه العزيز على الترغيب في الدعاء وخاصةً خلال الصيام، فقال الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، لذلك تتزايد عمليات البحث عن أدعية يوم الجمعة في رمضان.

 

أدعية يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة في رمضان

وفي السطور التالية، يعرض “تليجراف مصر” أدعية يوم الجمعة في رمضان، لترديدها على مدار اليوم، كالآتي: 
-اللهم في يوم الجمعة، اجعلها جمعة جابرة لقلوبنا، اللهمّ جبرًا لقلبي و روحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يا رب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقنى فرحة تعوض قلبي عن كل ما فات.

-اللّهم نسألك خيرًا في كل اختيار، ونورًا في كل عتمةٍ، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى، اللّهم بحجمِ جمالِ جنتك أرِنا جمال القادم، وأسعدنا بعد الحزنِ وأرحنا بعد التعبِ، اللهم الرضا الذي يجعل قلوبنا هادئةً.

-اللهم اعطنا خير الأقدار واكفنا شرها، اللهم اغمر بيوتنا بالبركة والستر والأمن والأمان، اللهم علِّق قلوبنا برجائك وأمنع رجاءنا عمن سواك، اللهم إنك تعلم عيوبنا فاسترها وتعلم حاجاتنا فاقضها، اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى نبيِّـنَا مُحَمَّدٍ انت العالم بحالنا يا رب العالمين.

-اللَهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليه، فإنه لايعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء،ربِي اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني،ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.

-اللهم ارزقنا راحة تطيب بها قلوبنا، اللهم أني أسالك الخير في الدنيا والاخره ، يارب رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار. 

search