الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:24 ص

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق.. هش ومن غير زبدة

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

إسراء عبدالفتاح

A A

تبحث السيدات وربات المنزل عن طريقة عمل بسكويت العشر دقائق، وذلك بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك، والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وتحرص الفتيات والسيدات خلال العشر الأواخر من رمضان على البحث عن طرق عمل بسكويت العشر دقائق، بالإضافة إلى طريقة عمل الكحك وطريقة عمل البيتيفور، استعدادًا واحتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

وفي السطور التالية، يعرض موقع “تليجراف مصر” طريقة عمل بسكويت العشر دقائق، وذلك بحسب ما نشر الشيف نادية السيد عبر صفحتها الشخصية على موقع “يوتيوب”، كالآتي:

هناك مكونات عدة لعمل بسكويت العشر دقائق، يجب أن تتوافر لدى الفتيات والسيدات، وهي كالآتي: “2 كوب من الدقيق ومعلقة كبيرة بيكنج بودر، وملعقة صغيرة ملح، وصودا الخبز، بالإضافة إلى نصف كوب زبدة وكوب إلا ربع من الحليب بالإضافة إلى نصف معلقة من العسل”.

تحضير بسكويت العشر دقائق

أما عن الخطوات التي كشفتها الشيف نادية السيد لتحضير بسكويت العشر دقائق فجاءت كالآتي:

الخطوة الأولى هي وضع الدقيق والبيكينج بودر والملح الصودا ومزجهم جميعا مع بعضهم البعض داخل بولة متوسطة وإضافة الزبدة عليهم بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة.

أما الخطوة التالية فهي تسخين الفرن على درجة حرارة تصل لـ 230 درجة مئوية، ووضع العسل داخل الميكرويف لمدة تصل لـ 10 ثوان وبعدها يوضع الحليب على المزيج داخل البولة ومن ثم يتم الحصول على العجينة الطرية والتي من خلال يمكن تشكيلها كما يحلو.

بسكويت العشر دقائق

أما الخطوة الثالثة فتكون تقطيع المكونات وذلك من خلال وضعه على لوح مناسب وفرد العجينة عليه وفردها بعد رش القليل من الدقيق على السطح حتى لا يمسك بها العجين، وتشكل باستخدام "قعر" كوب أو القطعة الدائرية الموجودة في الفناجين ولكن قبل التشكيل يوضع الشيء المستخدم في القليل من الدقيق.

بعد انتهاء التقطيع يتم ترتيب القطع على ورق الزبدة في صينية، ووضعها في الفرن من 10 لـ 12 دقيقة حتى تحصل على اللون المثالي، ويقدم بسكويت العشر دقائق دافئًا مع كوب من الحليب أو العصير على حسب المذاق المفضل. 

search