السبت، 05 أكتوبر 2024

11:54 ص

انخفاض نسبة التعاطي بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة لـ1%

وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نيفين القباج، استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، حيث انخفضت نسب التعاطي من 8% عام 2019 إلى 1 % حاليًا.

وأكدت وزيرة التضامن، أنه تم تطوير البنية التحتية لمراكز علاج الإدمان، حيث ضاعف صندوق مكافحة الإدمان عدد الآسرة الحكومية خلال السنوات الأربعة الماضية، ووصل عدد المراكز العلاجية إلي 30 مركزًا.

تراجع مشاهد تعاطي المخدرات

أضافت: بلغ عدد المُترديين علي العلاج ما يقرب من 170 ألف مُتردد سنويًا، كما تستعد الحكومة حاليًا لإطلاق الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات (2024 – 2028) برعاية كريمة من رئيس الجمهورية، وهي الخطة التي أعدها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، و يمثل المكون الإعلامي أحد أهم محاورها.

وتوجهت "القباج "بالشكر لصُناع الدراما هذا العام وللشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية لدورها البارز في الحد من مشاهد التعاطي في دراما شهر رمضان؛ حيث أظهرت نتائج المرصد الإعلامي للصندوق تراجع مشاهد التعاطي لتصل إلى 0,3%.

ووصلت مشاهد التدخين إلي أقل من 3% من إجمالي المشاهد الزمنية للدراما في أول 10 أيام من دراما رمضان هذا العام بعدما كانت مشاهد التدخين والمخدرات تصل إلى 13 %  في عام 2014 من إجمالي المساحة الزمنية لدراما شهر رمضان.

“المخدرات هتجرك للنهاية”

جاءت تلك التصريحات، خلال إطلاق  مرحلة جديدة  من حملة "أنت أقوى من المخدرات" لرفع الوعى بخطورة الإدمان وتعاطي المواد المخدرة.

واستعرضت الوزيرة خلال فعاليات إطلاق حملة "أنت أقوى من المخدرات"، تحت عنوان "المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات"، أهداف الحملة ونتائجها المتحققة على مدار المراحل السابقة، وتم عرض فيديو عن المرحلة الجديدة، في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، التي تضم المرحلة الجديدة للحملة إعلان لرفع الوعى بخطورة تعاطي المواد المخدرة.

search