الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

"مهمة انتحارية".. أسباب اعتذار الأهلي عن كأس الرابطة

الأهلى رفض المشاركة فى كأس الرابطة

الأهلى رفض المشاركة فى كأس الرابطة

A A

حالة من الارتياح الشديد سيطرت على الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة مارسيل كولر عقب صدور قرار رسمي من مجلس الإدارة بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، هذا الموسم، وإرسال خطاب رسمي أمس لتوضيح أسباب هذا الاعتذار.

وكشفت مصادر لـ"تليجراف مصر"، كواليس هذا الاعتذار الذي جاء بعد الرجوع إلي الجهاز الفني خلال الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس النادي مع مارسيل كولر وخالد بيبو مدير الكرة على هامش مشاركة الفريق في السعودية بمونديال الأندية.

خطاب الاعتذار

وقالت المصادر “عقد الخطيب اجتماعاً مع كولر ليلة مباراة فلومينينسي البرازيلي لمناقشة خطة العمل في المرحلة المقبلة بما في ذلك الاستعداد لخوض منافسات بطولة السوبر المحلي في الإمارات أواخر ديسمبر الجاري، ثم برنامج الفريق خلال فترة التوقف التي سيشهدها الدوري المصري بسبب مشاركة المنتخب الأول في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، وخلال هذا الاجتماع شدّد المدرب السويسري على أن مشاركة الفريق في كأس الرابطة سيكون بمثابة (انتحار للاعبين).

وأوضحت المصادر  "بعد تأكيد كولر على أنه يجب الاعتذار عن عدم المشاركة في هذه البطولة، تواصل الخطيب مع سعد شلبي المدير التنفيذي والمتواجد حالياً في مصر، وطلب منه إبلاغ مسئولي الرابطة بقرار القلعة الحمراء وبالفعل أرسل الأخير خطاباً رسمياً لإخطارهم بقرار النادي الأهلي".

أسباب الإعتذار

وفنّد الأهلي خلال خطابه أسباب الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات بسبب مشاركة الفريق بداية هذا الموسم في كأس السوبر الأفريقي ثم الدوري الأفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل ٧٢ ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ثم التوجه السعودية لخوض منافسات كأس العالم للأندية وعقب ال‘نتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري.

وخسر الأهلي مباراة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ثم ودع بطولة الدوري الأفريقي علي يد صن داونز الجنوب أفريقي من دور الثمانية وتعثر في أخر مباراتين في الدوري الممتاز أمام الجونة وسموحة بنتيجة 1-1، و0-0،وأخيراً تعرض للهزيمة من فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، بعد تغلبه على اتحاد جدة في المباراة الأولى بنتيجة 3-1.

search