الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

حقن الحيوانات المنوية لسمك السالمون.. وداعًا لتجاعيد البشرة

تجاعيد النساء

تجاعيد النساء

إسراء عبدالفتاح

A A

على الرغم من أن هذا يبدو غير مألوف، إلا أن العلاج الجديد الذي يمكن حقنه، والمشتق من الحيوانات المنوية لسمك السلمون، يعد بإزالة الهالات السوداء وملء الخطوط الدقيقة، مما يعيد شباب منطقة تحت العين، حسبما ذكرته "ديلي ميل".

العلاج بالحيوانات المنوية

جنيفر أنيستون من بين النساء اللواتي كشفن عن العلاج بالحيوانات المنوية لسمك السلمون، وتبين أن النتائج مستمرة لفترة تصل إلى عام، مما يعني أنها ستحدث تغييراً كبيراً في مجال العلاجات التجميلية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتجنبون الجراحة.

قال طبيب التجميل والطبيب العام الدكتور أحمد المنتصر "تحتوي الحيوانات المنوية في سمك السلمون على مادة متعددة النوكليوتيدات نقية وخفيفة الوزن، وهي المادة التي تحفز الجسم على تجديد ذاته".

إزالة الهالات السوداء

وأضاف "عندما يتم حقن العلاج في منطقة تحت العين، يحفز الخلايا الليفية على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك بشكل طبيعي، مما يساعد على ملء المنطقة المجوفة تحت العين، وهو الأمر الذي يحدث بفضل حقن المواد المستخلصة من السلمون".

فوائد السلمون

أكد المنتصر أن الحمض النووي للحيوانات المنوية في سمك السلمون يشبه إلى حد كبير الحمض النووي للبشر، ويحتوي على تركيز أعلى وأنقى من البولينوكليوتيدات المجددة مقارنة بأنواع الأسماك الأخرى.

الهالات السوداء

التكلفة

أما بالنسبة للتكلفة، فتتراوح بين 300 و500 جنيه إسترليني لكل جلسة علاجية، وتعتبر هذه الطريقة البديلة الوحيدة لتحسين منطقة حول العين بدون الحاجة إلى جراحة، ولكن يجب أن تُجرى العملية بواسطة ممارسين ذوي خبرة لتجنب المخاطر المحتملة كتكتل العلاج في المنطقة، والتندب، وخطر الحقن غير الصحيح في الأوعية الدموية، والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث ضرر دائم بالبصر.

search