الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

عرض رحيل الشناوي للسعودية.. مفاجأة معتادة

محمد الشناوى

محمد الشناوى

A A

تلقى  حارس مرمى النادي الأهلي  والمنتخب الوطني، محمد الشناوي، عرضًا سعوديًا في الفترة الماضية، وتحديدًا من نادي ضمك السعودي، وذلك من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقال الإعلامى أحمد شوبير، في برنامجه المذاع براديو “أون سبورت إف إم”: “الشناوي حارس مصر الأول ودوره كبير جدًا مع الأهلي، وخاصةً في البطولة الجارية كأس العالم للأندية بالسعودية”.

صدمة للشناوي
وجه شوبير، صدمة إلى “الشناوي” بعدما أكد أنه لا يوجد أي عروض رسمية وصلت إلى الأهلي من أجل الحصول على خدماته حتى الوقت الجاري.
أضاف شوبير: «محمد الشناوي 35 سنة، ولكن قدامه كتير في الملاعب، كل ما يتردد هي تقارير فقط، ولا يوجد عروض رسمية وصلت إلى الأهلي، مشيرًا إلى أن تلك المعلومات وردت إليه من مصدر مسؤول عن التعاقدات في النادي الأهلي.
وأكد أن النادي الأهلي لم يحسم مصير الشناوي أو يناقش الملف، لأن حارس النادي لم يتلق أي عروض رسمية حتى الآن.

كانت تقارير إعلامية قد أشارت في أوقات سابقة، إلى تلقي الشناوي عرضًا في يوليو الماضي للانتقال إلى فريق النصر السعودي، ولكن لم يتلق النادي الأهلي أي عروض رسمية، ومؤخرًا عادت الأقاويل بشأن تلقي الشناوي عرضًا من نادي سعودي آخر “ضمك”، ليؤكد شوبير أنه لا توجد أيضًا أي عروض رسمية لصالح الشناوي.

الأهلي.. إلى أين؟

يستعد النادي الأهلي لمواجهة أوراوا الياباني في تمام الرابعة والنصف عصر الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.
ويلعب الأهلى مع أوراوا على  ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة السعودية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء الجمعة المقبل.
خسر الأهلي   الاثنين الماضى، أمام فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي البطولة بهدفين نظيفين، على ملعب الجوهرة المشعة بالسعودية، كما خسر أوراوا الياباني، الذي يعاني من إخفاقات خلال الموسم الحالي، أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
أوراوا الياباني، بطل آسيا 3 مرات (2007، 2017، 2023) قد ودع مسابقة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم 2023-2024 من دور المجموعات لمنطقة الشرق قبل أسبوع فقط من انطلاق مونديال الأندية.

وعانى أوراوا ريد دايموندز، في دوري أبطال آسيا 2023، إثر تحقيقه الفوز في لقائين اثنين وتعادل وحيد، فيما لقي 3 خسائر، وسجل لاعبو الفريق الياباني في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، 12 هدفًا، فيما تلقى مرماه  9 أهداف.

لم تقتصر إخفاقات أوراوا، على الخروج من دوري أبطال آسيا، وإنما أنهى بطولة الدوري الياباني "جيه 1" في المركز الرابع برصيد 57 نقطة من خوض 34 مباراة، فاز منها في 15 وتعادل في 12 مواجهة، وخسر في 7 لقاءات، مسجلًا 42 هدفًا، فيما حصدت شباكه 27 هدفًا.
 

search