الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

غسلا 40 مليون جنيه في العقارات.. سقوط أباطرة مخدرات قنا

مخدرات - أرشيفية

مخدرات - أرشيفية

محمود رفاعى -حبيبة عاشور

A A

ألقت أجهزة الأمن، القبض على تاجري مخدرات غسلا 40 مليون جنيه، فى شراء  العقارات بمحافظة قنا.
واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال شخصين “لهما معلومات جنائية” مقيمان بمحافظة قنا، لاتهامهما بالاتجار وترويج المواد المخدرة.

غسل ملايين الجنيهات

المتهمان حاولا غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في المخدرات، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات والدراجات النارية، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ (40 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط تجار المخدرات 

وتواصل قوات الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات أمن (الجيزة، الدقهلية، والشرقية)، جهودها في ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في تهريب وتجارة المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

خلال هذه الجهود، منذ أيام، أُلقي القبض عاطلين يقيمان بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية، وبحوزتهما كمية قدرها 1,700 كيلو جرام من مخدر الحشيش.

كما أُلقي القبض على عاطلين آخرين، يحملان معلومات جنائية، ويقيمان بدائرة مراكز شرطة "شربين وأجا"، وبحوزتهما 2 كيلو جرام من مخدر الشابو، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المخدرة، وبندقية خرطوش وطلقتان.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض شخصين آخرين، أحدهما يحمل معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة بلبيس، وبحوزتهما كمية تقدر بـ 43,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 4,120 مليون جنيه.


 

search