الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:28 ص

طريقة عمل الأرز باللبن.. حلاوة العيد في متناول يديك

طريقة عمل الأرز باللبن

طريقة عمل الأرز باللبن

إسراء عبدالفتاح

A A

طريقة عمل الأرز باللبن، من ضمن الحلوى المحببة لدى كل أفراد الأسرة، وخاصة بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك، تسعى السيدات إلى صنع العديد من الحلوى المفضلة لأسرتها وأطفالها. 

كشفت الشيف أميرة شنب، عبر صفحتها على موقع "يوتيوب"، في فيديو لها عن طريقة عمل الأرز باللبن، بعدد من المكونات البسيطة والمتوفرة لدى الكثير من المنازل، ولدى ربات المنزل. 

وبحسب الفيديو الخاص بالشيف أميرة شنب فلا بد من توافر عدد من المكونات وهي تكفي لـ 7 أطباق من الأرز باللبن، وتلك المكونات هي كالآتي: 2 كوب أرز و2 لتر حليب و2 كوب سكر و4 معلقة لبن بودر، بالإضافة إلى كريم شانتيه وقشطة بلدي. 


طريقة عمل الأرز باللبن مثل المحلات

أما عن طريقة عمل الأرز باللبن مثل المحلات فيجب اتباع الخطوات الآتية كالآتي:

-الخطوة الأولى تكون بوضع الأرز على النار في مياه ويترك حتى يغلى على النار مع مراعاة كمية المياه الموضوعة وذلك للاستفادة من النشا المتواجد في الأرز والذي يتساقط في المياه أثناء الغليان.

-الخطوة الثانية تكون بوضع كمية اللبن في وعاء ووضع اللبن البودر عليه وإضافة كل من الكريم شانتي والسكر والفانيليا ويتم التقليب حتى يتجانس كل المكونات بعضها ببعض.

-أما الخطوة الثالثة، فتكون بوضع مكون اللبن والكريم شانتي والفانيليا والسكر على الأرز بخطوات بطيئة مع وضع القشطة حتى يتم الحصول على القوام المناسب، ويترك كل المكونات تغلي مع التقليب بين فترة والثانية.

-أما الخطوة الأخيرة في طريقة عمل الأرز باللبن فتكون بوضع وإضافة ملعقتين من النشا المذاب في كوب مياه وزيادتهم على الخليط مع التقليب، حتى يتم الحصول على القوام الذي ترغب فيه ربة المنزل ويوضع المكون في أطباق التقديم ويتم تزيننه على حسب الرغبة. 

search