الأحد، 07 يوليو 2024

05:29 ص

رفع 3900 طن مخلفات من شوارع الإسكندرية خلال 24 ساعة

جانب من رفع القمامة

جانب من رفع القمامة

إسكندرية _ آلاء محمود

A A
سفاح التجمع

رفعت شركة نهضة مصر المنوط بها أعمال النظافة العامة بمحافظة الإسكندرية، خلال 24، ما يزيد عن 3900 طن مخلفات صلبة بلدية من جميع الأحياء والشوارع بالمحافظة.

وقال أحمد شحاتة، مدير المركز الإعلامي للشركة في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن الشركة تقوم بكنس أكثر من 10 آلاف شارع رئيسي وفرعي ضمن أعمالها اليومية.

وأشار إلى أن نهضة مصر رفعت ما يزيد عن 900 طن مخلفات قمامة من داخل حرم السكة الحديد حتى الآن، وما زالت الشركة مستمرة في أداء أعمالها حتى يتم الانتهاء من رفع كامل المخلفات داخل الحرم.

وأوضح أنه بعد ذلك تتولى الهيئة العامة لمترو الأنفاق مسئوليتها داخل نطاق الحرم، والتي قد توقفت عن أعمالها منذ شهر فبراير 2024، للبدء في تجهيزات أعمال مشروع المترو، مما ترتب عليه وجود تراكمات للقمامة داخل الحرم.

وفي ذات السياق، شددت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، على تكثيف حملات النظافة بنطاق الحي، إذ قامت إدارة الرصد البيئي بالحي بتكثيف حملات النظافة ومتابعة أعمال التجريف ورفع الأتربة والكنس بنطاق الحي.

كما تم تنفيذ حملات نظافة نتج عنها رفع 65 طن رديم وأتربة من شارع الهاويس بعد تجريفه ومن محور المحمودية، ورفع 20 طن رديم وأنقاض من شارع الزمزمي تقاطع شارع الملك الأشرف بكرموز وتم فتح الشارع.

search