السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

رامز جلال يعيد يسرا اللوزي إلى "نقطة ضعفها" مع ابنتها.. ما القصة؟

يسرا اللوزي وابنتها

يسرا اللوزي وابنتها

آلاء مباشر

A A

تصدرت الفنانة يسرا اللوزي مؤشرات البحث، اليوم الجمعة الموافق 29 مارس، 19 رمضان، وذلك بعد أن حلت ضيفة في برنامج المقالب الرمضاني “رامز جاب من الآخر”، ولاقت إعجابا كبيرا من الجمهور، الأمر الذي أعاد إلى أذهانهم أزمتها مع ابنتها حول ضعف سمعها.

أزمة يسرا اللوزي مع ضعاف السمع

في عام 2017، كشف الفنانة يسرا اللوزي المعاناة التي عاشتها بعدما اكتشفت أن ابنتها دليلة تعاني من ضعف السمع، وذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة "وصلة خير" ضمن حملة "اسمعنى"، قائلة: "اكتشفت إن بنتي كانت تعاني من ضعف السمع، ولدت وكنت مش عارفة".

لغة الإشارة

وعلى الرغم  من أن حملها كان طبيعيًا ولم تواجه أى مشكلات، لكنها اكتشفت أن ابنتها، بعد عدة أشهر من الولادة، لا تلتفت لما يدور حولها ولا تزعجها الأصوات، واكتشفت المرض في سن عام و3 أشهر، معقبة: “كنت فاكرة إن بنتي نومها تقيل، إلى أن أجريت اختبار مسح سمعي، فاكتشفت أنها فاقدة للسمع وعقب خضوع ابنتها لعملية زراعة القوقعة، قررت أن تتعلم لغة الإشارة”.

واستطردت أنها كانت تتمنى كأم أن تعبر لابنتها عن حبها لها وأن تصل لها تلك المعلومة بأي طريقة، معربة: "كنت عايزة أقول لها إني بحبها وبعدها تعلمت ولقيت بنتي بتتعلم بسرعة".

عملية جراحية خطيرة

وتحدثت اللوزي عن العملية التي أجرتها ابنتها وهي جذع المخ، في برنامج “معكم منى الشاذلي”، لأنها لم تكن تمتلك عصبا سمعيا وزراعة القوقعة العادية كان يحتاج لعصب، فقد وصفت مدى القلق الذي أشعل داخلها، خوفًا من تعرضها للبنج الكلي لعدد ساعات طويلة، حيث إن العملية استغرقت 7 ساعات. 

“أم الطرشة”

وعقب انتهاء الحلقة، علق أحد المتابعين، على ما روته يسرا اللوزي، عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات، وصفها بأنها "أم الطرشة"، لتلقنه درسا في فنون الرد والأخلاق، مؤكدة أنها فخورة بأنها أم لطفلة صماء ستصبح إنسانة متفوقة ومثقفة وتعتمد على نفسها دون أن تكون عبئا على أحد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search