الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

تأجيل مباراة الأهلي وإنبي إلى 8 أبريل

مباراة الأهلى وسيمبا

مباراة الأهلى وسيمبا

محمد فتحي

A A

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، اليوم الجمعة، تأجيل مباراة الأهلي وإنبي المؤجلة من الجولة السادسة عشرة بالدوري المصري الممتاز، إلى الثامن من شهر أبريل المقبل.

كما تقرر  تأجيل مباريات الجولة 17 بالدوري المصري الممتاز لمدة ثلاثة أيام، لتقام أيام 3 - 4 - 5 أبريل الحالي.

وتأجلت مواجهات الإسماعيلي مع سموحة، الجونة مع المقاولون العرب وسيراميكا كليوبترا مع زد التي كان من المقرر إقامتها الأحد المقبل، لتقام الأربعاء الموافق الثالث من أبريل.

كما تأجلت مباريات إنبي مع فاركو، المصري مع الاتحاد والبنك الأهلي مع الداخلية التي كان من المقرر إقامتها الاثنين المقبل، لتقام الخميس الموافق الرابع من أبريل، بينما تأجلت مواجهة بيراميدز مع طلائع الجيش التي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، لتقام الجمعة الموافق الخامس من أبريل.

 فوز الأهلى على سيمبا 

وكان  الأهلي قد حقق  فوزه الأول على سيمبا التنزاني في تاريخ مواجهاتهما بتنزانيا، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب بنجامين مكابا الوطني بمدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، في ليلة تألق حارس حامل اللقب مصطفى شوبير.

وسجل الأهلي الهدف الوحيد عن طريق أحمد نبيل (كوكا) في الدقيقة 4، بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق محمد هاني، حاول المدافع تشتيتها لكنها اصطدمت بالحارس ووصلت إلى (كوكا) الذي سددها داخل الشباك.

أحداث مباراة الأهلي وسيمبا

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق، بعد جذب المهاجم أنتوني موديست داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 22، مطالبا بركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

وأنقذ مصطفى شوبير، هدف التعادل في الدقيقة 24، بعد ركلة ركنية من الطرف الأيمن ليسدد مهاجم سيمبا كرة بالكعب قابلها حارس مرمى الأهلي بتصد رائع، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تصدى لانفراد تام لمهاجم سيمبا التنزاني، وكان نجم الأهلي الأول في 45 دقيقة كاملة.

وفي الدقيقة 55، سدد كلاتوس شاما الكرة مباشرة من الركلة الثابتة وأمسك بها شوبير بثبات، وبعدها بدقيقة جاءت تسديدة ثانية من نفس اللاعب من على حدود منطقة الجزاء، وجدت علي معلول في طريقها.

وفي الدقيقة 76، انطلق طاهر محمد طاهر بالكرة وقبل تمريرها إلى أفشة المنفرد بالمرمى، تدخل مدافع سيمبا وشتت الكرة من أمامه.

وفي الدقيقة 89، تصويبة رائعة من البديل لويس ميكيسون من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

تشكيل الأحمر ضد بطل تنزانيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

خاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلها دون أن يتلقى أي خسارة، وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدفا واحدا.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي 1-0 يانج أفريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

search